اعلان

"التعليم": فتح باب التقديم للقبول بمدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا

كتب : أهل مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، موعد فتح باب التقديم للقبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM في محافظات "الجيزة - القاهرة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر – أسيوط – الأقصر – المنوفية – الغربية – العبور – الشرقية – قنا – بنى سويف".

وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيان، أنه تقرر فتح باب التقديم للقبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM بداية من يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2019 حتى يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2019.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن التقديم للقبول بمدارس المتفوقين سيكون إلكترونيًا من خلال هذا الرابط: "http://emis.gov.eg/"، حيث يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكترونى وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها.

ويمكن الاطلاع على شروط اختبارات القبول فى مدارس المتفوقين كاملة عبر الرابط: http://moe.gov.eg/stem/doc/Declaration_students_stem_19-20.pdf

وتقرر أن يتم إجراء الاختبارات للطلبة التى تريد الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، يومى 24 و25 يوليو 2019.

ووضعت الوزارة عدة شروط للتقدم لاختبارات القبول فى مدارس المتفوقين، أن يكون عمر المتقدم فى 1 أكتوبر 2019 لا يزيد عن 18 عامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى دور أول عام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً