اعلان

هواوي: 30 مليار دولار انخفاض في الإيرادات بسبب الحظر الأمريكي

قال مؤسس هواوي تكنولوجيز الصينية ورئيسها التنفيذي، رن تشنج إن الشركة تضررت بشكل أكبر مما كانت تتوقعه نتيجة الحظر الأميركي على شركته مخفضا توقعات الإيرادات للعام الحالي بفقد نحو 30 مليار دولار بسبب ذلك الحظر .

وتعد تقديرات تشنج المتشاؤمة هي الأولى التي تحدد فيها هواوي تأثير الإجراء الأميركي عليها، وتأتي كمفاجأة بعد تصريحات مسؤولون في الشركة بإن شركتهم مكتفية ذاتيا من الناحية التكنولوجية.

اقرأ أيضاً ..محافظ المركزي يكشف موعد وقيمة طرح بنك القاهرة في البورصة

ووضعت الولايات المتحدة هواوي على قائمة سوداء، متعلقة باعتبارات تتعلق بالأمن القومي، لتمنع الموردين الأميركيين من البيع إلى إليها خاصة أنها تمثل أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم، وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية، دون الحصول على موافقة خاصة في الوقت الذي تنفي هواوي فيه أن تكون منتجاتها تشكل تهديدا أمنيا.

ودفع الحظر الشركات مثل جوجل، وآرم البريطانية لتصميم الرقائق، إلى تقليص علاقاتها مع الشركة الصينية أو قطعها تماما.

وقال تشنج إن هواوي لم تتوقع أن يكون تصميم الولايات المتحدة على كسر شوكتها “بمثل هذه القوة والاتساع” مشيراً إلى أننا نتوقع أن يهاجمونا على كل تلك الأصعدة”.

وتابع تشنج أنه يتوقع انتعاشا في النشاط في 2021. مضيفاً "لم يعد بمقدورنا الحصول على إمدادات من المكونات، أو المشاركة في كثير من المنظمات الدولية، أو العمل بشكل وثيق مع كثير من الجامعات، أو استخدام أي شيء يحوي مكونات أميركية، أو حتى إقامة صلات مع شبكات تستخدم مثل تلك المكونات"

وتوقع تشنج، التي حققت إيرادات حوالي 104 مليارات دولار العام الماضي، إيرادات قدرها 100 مليار دولار هذا العام والعام القادم موضحاً أن هذا مقارنة مع هدف مبدئي لنمو الإيرادات في 2019 عند 125 إلى 130 مليار دولار، بناء على تقلبات سعر الصرف الأجنبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من وسام أبو علي