اعلان

قبل كأس الامم الافريقية 2019.. أبرز الفنانين المصريين المعجونين بمية الكورة

تنطلق بعد أيام قليلة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المقامة فى مصر فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولة القارية الكبيرة، ويكون اللقاء الافتتاحي بين منتخب مصر ونظيره الزيمبابوي على ستاد القاهرة الدولى.

وقبل بطولة الأمم الأفريقية نرصد لكم فى السطور التالية أبرز الفنانين فى الفن المصرى الذين يعرفون بشغفهم الكبير بالكرة وتعلقهم بها بشدة سواء من نجوم الزمن الجميل، أو فى الأجيال الحالية.

فنانين فى حب الأهلى

فى الفن المصرى هناك عدد من الفنانين الذين يعرفون بحبهم الشديد للأهلى، وعلى رأسهم وحش الشاشة الراحل "فريد شوق ، سعاد حسني، عادل إمام، حسين فهمي ، فاتن حمامة ، فاروق الفيشاوي ، اسعيد صالح ، سعد الصغير، إيهاب توفيق، محمد حماقي ، رامز جلال، أنغام، غادة عبد الرازق، نجلاء فتحي، ليلى علوي ، ماجد المصري ، يسرا ، هشام سليم، كريم عبد العزيز، حسن الرداد ، أحمد حلمي ، أحمد عبد العزيز، خالد صالح، نبيل الحلفاوي".

فنانين فى حب الزمالك

وبالنسبة للانتماء للزمالك والوفاء له، نجد العندليب عبد الحليم حافظ ، محمود المليجي ، محمد منير ، عمرو دياب ، فريد الأطرش ، حسن حسني ، محمد رضا ، ماجدة ، ميرفت أمين، محمد هنيدي، هاني شاكر، أحمد عز، سارة سلامة، فؤاد المهندس، مدحت صالح ، محمود العسيلي، أحمد السقا، صلاح عبد الله"، عائلة العدل، جمال ومدحت والراحل سامى العدل.

فريد شوقى وحب الأهلى

كان وحش الشاشة فريد شوقي أهلاويا متعصبا، وكان يقف بجوار الأهلى فى جميع مبارياته ووقت أزماته، وكان على علاقة وطيدة بأعضاء النادي، وأكد فريد شوقى فى تصريحات سابقة له، أنه عند خسارة الأهلى لا ينزل من البيت.

أم كلثوم زملكاوية ولكن

كانت أم كلثوم تميل لتشجيع نادى الزمالك، لكنها لم تفصح عن ذلك، و كانت تقيم معظم حفلاتها بالنادي الأهلي حتى لا يعلم الجميع اتجاهها الكروي، وعندما كان يتم سؤالها حول انتمائها الكروى كانت تهرب من ذلك بقولها أنها مطربة لكل العرب. 

صلاح السعدنى وعزت العلايلي

النجم صلاح السعدني يعشق الكرة ويفتخر بكونه اهلاوياً، لدرجة أنه كان يعتذر عن تصوير أي أعمال فنية وقت إذاعة أي مباراة للنادي الاهلي، بينما الفنان عزت العلايلي يعشق النادي منذ أن كان شابا وظل كذلك يناصر ناديه ويدافع عن فى عز أزماته.

عبد الحليم حافظ وسر تركه تشجيع الزمالك من أجل الأهلى 

كان يعرف العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ لأنه زملكاوياً، وكانت تربطه علاقات كبيرة بين أعضاء الزمالك مثل علاء الحامولي ونور الدالي، ولكن حدث خلاف بين حليم واحد اعضاء نادي الزمالك ليقرر الانسحاب وعدم دخول نادي الزمالك ثانية، وعندما أصبح العندليب صديقا لـ عمر الشريف وزوجته فاتن حمامة المعروف عنهما انتمائهم للنادى الأحمر، فضلاً عن تعرفه على فريد شوقي الاهلاوى المتعصب، فتتغير بصلته لتشجيع الأهلى ويصبح من اقرب الاصدقاء لـ صالح سليم.

اقرا ايضا: بعد خسارة الأهلي من بيراميدز صلاح عبد الله يغرد حبًا في الزمالك

نبيل الحلفاوي ومحمد هنيدى وصلاح عبد الله

يعتبر هؤلاء الفنانين الأكثر تفاعلاً فى الفترة الحالية مع أنديتهم والأكثر ظهروا على السوشيال ميديا تعليقا على مباريات فرقهم، فنبيل الحلفاوى يعرف بأهلويته الشديدة ومؤازرته للنادي سواء في الفوز أو الهزيمة، ويخرج مع كل مباراة للأحمر ليعلق على الأحداث وينتظره الجمهور مع نهاية كل مباراة لمعرفة رأيه، ونفس الأمر كذلك ينطبق على نجمى الكوميديا الفنانين صلاح عبد الله ومحمد هنيدي المعروفين بزملكوياتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي