اعلان

وزير الاتصالات: 8% نسبة مشاركة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي خلال 3 سنوات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مشاهدة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج العام سجلت نحو 3.1 % العام الماضي متوقعا أن تزيد إلى 4% خلال العام الجاري مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة تلك النسبة إلى 8% بنهاية 2022.

وكشف الوزير أن قطاع الاتصالات شهد خلال العام الماضي نموا مطردا بلغت نسبته 15% خلال الربع الأول ونسبة 18% خلال الربع الثاني ونسبة 16% خلال الربع الثالث مضيفا أن الوزارة تستهدف تحقيق نموا اجماليا في ختام العام الجاري بنسبة 15% بنهاية يونيو الجاري_نهاية العام المالي 2018_2019 .

وأشار الوزير أن معدل تصدير الخدمات الرقمية إلى الخارج بلغ 3.67 مليار دولار لافتا إلى أن الوزارة تستهدف العام المقبل زيادتها بنسبة 14% بنهاية 2021. متابعة أن هناك خطة متكاملة من جانب الوزارة لتحويل مصر لمركزاً اقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال استراتيجية تقوم على اعداد وتأهيل العنصر البشري وتحسين قدراته وصقل مهاراته البرمجية.

اقرأ أيضا.."إيجاس" ترفض تخفيض أسعار "الغاز" للصناعات كثيفة الاستهلاك

وأوضح الوزير أنه من المقرر افتتاح 8 مجمعات للإبداع بالجامعات المصرية خلال العام الجاري منوها أن برامج التدريب نجحت في تدريب 4500 فردا خلال 2018 مضيفا أن الوزارة تستهدف زيادة ذلك العدد بنسبة تتخطى 100% ليصل إجمالي خريجي برامج التدريب لحوالي 10 آلاف فردا علاوة على زيادة مراكز التدريب من 5 مراكز الى 13 مركزا خلال 2019.

جاء ذلك على هامش الكلمة الافتتاحية لقمة مدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2019 والتي تنظمها شركة أي دي سي (IDC) العالمية وبشراكة استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

تستضيف القمة المقرر انعقادها يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو الجاري أكثر من 300 من قادة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لمناقشة استراتيجيات النجاح في عصر الابتكار والتكنولوجيات الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد