اعلان

جلسة مباحثات بين وزير التعليم العالي ومدير عام منظمة الألكسو الجديد

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار

هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، الدكتور محمد ولد أعمر بمناسبة توليه منصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، مؤكدًا دعم مصر له للترشح لهذا المنصب.

اقرأ أيضًا: المؤتمر الدولي الأول لعلم التشريح في كلية البنات جامعة الأزهر

جلسة مباحثات بين وزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، جلسة مباحثات مع رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مساء أمس الأثنين، مع الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بحضور الدكتورة غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية، وذلك بمقر الوزارة.

تطوير آليات التعليم

وأشاد عبدالغفار بالدور الذي تقوم به المنظمة كهيئة معنية بالحفاظ على الثقافة، والعمل على تطوير آليات التعليم في العالم العربي، مضيفًا حرص مصر كدولة مؤسسة وفاعلة في دعم التعاون مع المنظمة؛ لتحقيق أهدافها للارتقاء بنظم وآليات التعليم والتعليم العالي، وذلك وفقًا لأهداف خطة التنمية المستدامة.

المؤتمرات العربية الوزارية

وأكد الوزير استعداد مصر الدائم لتنظيم المؤتمرات العربية الوزارية، التي تتم برعاية الألكسو، وكذا التعاون من خلال المشاركة في تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والتعليمية والرياضية، والتي تتم برعاية المنظمة، وفي ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانيات إنشائية وخبرات في تلك المجالات .

منظمة الإلكسو

ولفت الوزير إلى أهمية السعي نحو تمثيل مصري بشكل أكبر داخل منظمة الإلكسو، في ظل ما تتمتع به مصر من مكانة عربية ونهضة ثقافية وتعليمية شاملة، مشيرًا إلى تقدم مرشح مصري لشغل منصب مدير معهد البحوث والدراسات العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية