اعلان

أجيري يستقر على 99% من اللاعبين.. سيناريوهات تشكيل مصر في بطولة أمم إفريقيا 2019

يقص المنتخب الأول لكرة القدم، شريط بطولة أمم إفريقيا 2019، عندما يواجه نظيره الزيمبابوي، في افتتاح الكان الجمعة المقبل، على أرضية ستاد القاهرة، ويطمح الفراعنة في تحقيق انطلاقة قوية، في طريق التتويج باللقب الثامن في تاريخ مصر.

وكان المدير الفني للمنتخب، المكسيكي خافير أجيري، قد استدعى 23 لاعبًا وهم:

أحمد المحمدى 3- وليد سليمان 11- عبد الله السعيد 19- احمد على 14- محمد الننى 17- محمد صلاح 10- احمد حجازى 6- عمر جابر 4- احمد الشناوى 1- مروان محسن 9- طارق حامد 8- احمد حسن "كوكا" 18- على محمد "غزال" 5- محمود- حسن "تريزيجيه" 7- عمرو وردة 22- ايمن اشرف 12- محمد الشناوى 16- محمود حمدى "الونش" 15- باهر المحمدى 2- احمد ايمن منصور 13- نبيل عماد "دونجا" 21- محمود عبد الرحيم "جنش" 23- محمود علاء 20.

اقرأ أيضًا:وعد صلاح دين على وزير الرياضة.. صبحي يعد ماني بتنظيم زيارة إلى الأزهر (فيديو)

ويقدم "أهل مصر" قراءة في سيناريوهات التشكيل الذي قد يعتمد عليه أجيري في البطولة.

حراسة المرمى

اعترف أحمد ناجي مدرب حراس المرمى، بصعوبة اختيار الحارس الأساسي للمنتخب، في ظل تألق الثلاثي جنش وأحمد ومحمد الشناوي، ولكنه مع ذلك ترك حرية الاختيار إلى أجيري، الذي يفضل كثيرًا شناوي الأهلي، خاصة أن الأخير يحوذ على ثقته كما أن المكسيكي يثق فيه كثيرًا.

خط الدفاع

يملك أجيري أكثر من اسم في الخط الخلفي، كما أن تواجد باهر المحمدي وعمر جابر وأيمن أشرف، الذين يلعبون في أكثر من مكان "جوكر"، يساعده كثيرًا في تنوع اختياراته، ولكن ومن خلال المباراتين الوديتن فإنه قد استقر بنسبة كبيرة على الدفع بأحمد المحمدي في الجهة اليمنى وأشرف في اليسرى، وحجازي في القلب مع حيرة بين باهر ومحمود علاء.

خط الوسط

من أكثر الخطوط حسمًا في رأس أجيري، حيث سيدفع بطارق حامد بجانب محمد النني، مع تواجد محمود نبيل دونجا وعلي غزال على دكة البدلاء، إلا أن الأخير لن يتمكن من المشاركة كثيرًا خاصة بعد عودة المنتخب إلى طريقة كوبر، في ظل استدعاء عبدالله السعيد.

صناعة اللعب وخط الهجوم

محمد صلاح على الجبهة اليسرى مع حرية أكثر على المرمى بجانب مروان محسن "أحمد علي"، وعبدالله السعيد في مركز اللاعب رقم 10 كصانع للعب، مع محمود حسن تريزيجيه على الجبهة اليمنى، سيكون بنسبة كبيرة الشكل الهجومي لأجيري في البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي