الاتصالات:اطلاق 150 خدمة فرعية ببورسعيد خلال النصف الثاني من 2019

ads

وائل الطوخي

12:07 م

الثلاثاء 18/يونيو/2019

الاتصالات:اطلاق 150 خدمة فرعية ببورسعيد خلال النصف الثاني من 2019
حجم الخط A- A+

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم إطلاق 25 خدمة بمحافظة بورسعيد لتكون أول مدينة رقمية موضحا أنه سيتم إتاحة نحو 150 خدمة فرعية تندرج منها وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري.

كما سيتم إطلاق تطبيق لخدمات مصر الرقمية معلنا أن هيئة البريد تطلق الخدمات للمواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واضاف الوزير أن الوزارة تستهدف  تفعيل منظومة التوقيع الالكتروني حيث يتم السعي نحو تطوير التكنولوجيا المستخدمة والمعايير الفنية للتوقيع الالكتروني في اطار القانون الذي صدر منذ أكثر من 15 عاما وبما يتواكب مع المتغيرات التكنولوجية والاستخدامات الحديثة.م وتابع أن الوزارة بدأت التعاون مع وزارة المالية في التحصيل الإلكتروني للخدمات المختلفة كذلك التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في ميكنة مراكز الاستثمار كما اطلقنا واطلس لوزارة الاوقاف لحصر واستغلال اصول وزارة الاوقاف التي تقدر بنحو تريليون جنيه.

اقرأ أيضا.."إيجاس" ترفض تخفيض أسعار "الغاز" للصناعات كثيفة الاستهلاك

واضاف الوزير أن الوزارة نجحت في تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية والذي قدم نحو 70 قاعدة بيانات تربط مختلف الجهات الحكومية موضحا انه ساهم في تنقية قوائم البيانات للاستفادة منه في دعم مختلف أعمال والخدمات الحكومية مستشهدا بنجاحه في تطوير منظومة التموين وتوصيل الدعم للمستحقين وحذف غير المستحقين.

جاء ذلك على هامش الكلمة الافتتاحية لقمة مدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2019 والتي تنظمها شركة أي دي سي (IDC) العالمية وبشراكة استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"


وتستضيف القمة أكثر من 300 من قادة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لمناقشة استراتيجيات النجاح في عصر الابتكار والتكنولوجيات الحديثة.

موضوعات متعلقة