الاتصالات تضع خطة لتدريب المجندين بالقوات المسلحة على روافد تكنولوجيا المعلومات

ads

وائل الطوخي

12:22 م

الثلاثاء 18/يونيو/2019

الاتصالات تضع خطة لتدريب المجندين بالقوات المسلحة على روافد تكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
حجم الخط A- A+

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات وضعت استراتيجية مدروسة لتدريب المجندين بالقوات المسلحة من خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسبات والاتصالات على روافد ومخرجات الصناعة.

وأضاف الوزير أن برامج التدريب تشمل ورش عمل وندوات وتعليم ذاتي وعن بعد لتأهيل المجندين وتحسين قدراتهم المعرفية والبرمجية، مشيرا إلى أن مدة التدريب تصل لنحو 3 شهور.

وأكد الوزير على مخاطبة الدول المتقدمة مثل الصين والولايات المتحدة وغيرها للتعاون المشترك في مجال بناء القدرات البشرية والتدريب ورعاية المواهب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنمية مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

وكشف الوزير عن عزم الوزارة افتتاح مركز للابداع وريادة الأعمال في شمال القاهرة مشددا على أن مصر بها قاعدة هائلة من الخبرات والكوادر البشرية المستهدف زيادة مشاركتها في تنمية وتطوير أعمال قطاع الاتصالات والمساهمة في خطة التحول الرقمي

اقرأ أيضا.."إيجاس" ترفض تخفيض أسعار "الغاز" للصناعات كثيفة الاستهلاك

ولفت الوزير إلى تدشين اكاديمية رقمية لتدريب الشباب على روافد تكنولوجيا المعلومات موضحا انها تضم محاضرات تبلغ مدتها لنحو 100 ساعة في 11 مجالات تقنيا بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. متابعا أن هناك منصة رقمية أخرى من خلال اطلقتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ( إيتيدا) لدعم التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإنترنت الاشياء والحوسبة السحابية وغيرها.

جاء ذلك على هامش الكلمة الافتتاحية لقمة مدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2019 والتي تنظمها شركة أي دي سي (IDC) العالمية و بشراكة استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".


تستضيف القمة أكثر من 300 من قادة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لمناقشة استراتيجيات النجاح في عصر الابتكار والتكنولوجيات الحديثة.

موضوعات متعلقة