اعلان

عصام الكردي يبحث مع سفير تنزانيا اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية ودار السلام (صور)

الكردي مع سفير تنزانيا

استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، السفير عيسى سليمان ناصور سفير تنزانيا بالقاهرة، وذلك للإعداد لزيارة رئيس البرلمان التنزاني لجامعة الإسكندرية خلال الأيام القادمة، والتي ستتضمن زيارة كليات الهندسة والطب والزراعة، فضلاً عن زيارة محطة البحوث الزراعية والإرشادية التابعة للجامعة، ومناقشة توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة دار السلام التنزانية للتعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور إبراهيم رحاب، مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإفريقية.

الكردي يبحث مع سفير تنزانيا اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية ودار السلام 

وأكد "الكردى" خلال اللقاء أن العلاقات المصرية التنزانية تشهد طفرة كبيرة في الفترة الحالية، تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى واعتبار هذا العام هو عام إفريقيا.

وأعلن رئيس الجامعة، أن عدد الطلاب من الدول الإفريقية الذين تقدموا بطلبات للحصول على منح دول حوض النيل من جامعة الإسكندرية بلغ 950 طالبًا، موضحًا أنه سيتم قبول 50 طالبًا منهم مما يدل على نجاح هذا البرنامج والإقبال الشديد عليه، على أن يكونوا ممثلين لكافة الدول الإفريقية.

من جانبه، قدم السفير التنزانى خلال الزيارة، بيان بالطلاب الراغبين في دراسة الماجستير من خلال المنح التي تقدمها جامعة الإسكندرية للدول الإفريقية، وعددهم 20 طالبًا ونقل رغبة رئيس البرلمان التنزاني لزيارة جامعة الإسكندرية تحديدًا نظرًا لدورها الرائد وإسهاماتها في الدول الإفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر