اعلان

حكاية نجم في أمم إفريقيا.. حسني عبدربه قيصر "كان غانا 2008" (فيديو)

حسني عبدربه

3 أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، وفي الوقت الذي يستعد فيه نجوم المنتخب الأول وعلى رأسهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لكتابة التاريخ والتتويج بالبطولة، فإن نجوم الزمن الجميل يراجعون الذكريات، ويعيدون سرد شريط لحظات النجاح والإنكسار.

البطولة ستنطلق يوم الجمعة المقبل، بمواجهة مصر أمام زيمبابوي، على استاد القاهرة، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

بطولة أمم إفريقيا 2008، التي جاءت لتؤكد على أحقية الفراعنة في التتويج ببطولة 2006، مع المعلم حسن شحاتة، كانت شهادة ميلاد لنجم جديد، نجح في تسطير اسمه بأحرف من نور في تاريخ الكان.

اللاعب رقم 8 الذي جاء من الإسماعيلية، لم يكن يعلم أنه سيكون على موعد مع المجد، في بطولة توقع الكثيرين أنها ستؤول لصاحب الأرض منتخب غانا، خاصة بعد تتويج مصر بالبطولة على أرضها وبين جماهيرها.

القيصر حسني عبدربه، حاز على ثقة المعلم حسن شحاتة، ولعب أساسيًا وظهر بمستوى كبير، سواء في المستوى الدفاعي أو الهجومي بتسجيله 3 أهداف.

في مباراة الافتتاح أمام الكاميرون، قاد القيصر الفراعنة، وسجل هدفين في لقاء فاز فيه المنتخب برباعية مقابل هدفين، وفي دور الثمانية نجح في تسجيل هدفًا في مرمى أنجولا، الذي تأهل المنتخب على حسابه بنتيجة 2-1.

وبعد الأداء الكبير الذي قدمه عبدربه مع المنتخب، أٌختير كأفضل لاعب في البطولة، لتضيف إلى أساطيرها أسطورة جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً