اعلان

وزير السياحة تجتمع بالوفد الأمريكي المشارك في منظمة السياحة العالمية

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، المنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو، وذلك خلال مشاركة الوزيرة في أعمال الجلسة.

وقدمت الدكتورة رانيا المشاط، التهنئة للوفد الأمريكي على عودة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة السياحة العالمية بعد غياب دام 23 عاما، مشيرة الى أن انضمام دولة كبرى بحجم الولايات المتحدة الأمريكية يمثل إضافة للمنظمة؛ خاصة أن الولايات المتحدة جاءت في المرتبة الثانية ضمن الدول الأعلى إنفاقاً لعام 2019، وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية.

اقرأ أيضًا: وزيرة السياحة تشارك كمتحدث في جلسة نقاشية تحت عنوان "حماية تراثنا"

وأكدت وزيرة السياحة، على أهمية العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات، مشيرة الى أن السوق الامريكي يمثل 3% من السياحة الوافدة إلى مصر، وأن الوزارة تعمل على زيادة أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين لمصر.

ومن ناحيته؛ أشار الوفد الأمريكي إلى تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وتم التباحث خلال الاجتماع حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال السياحة.

ضم الوفد الأمريكين، إيما دويل مساعد الرئيس الأمريكي والنائب الرئيسي لرئيس الأركان، وكيفن مولي السكرتير المساعد في مكتب شؤون المنظمات الدولية ، وليزا براون سووايل المساعد الخاص في مكتب شؤون المنظمات الدولية، وبول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج، وكاثي ويلز رايت نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من الريدز