اعلان

الملصق الإلكتروني.. طفرة تكنولوجية جديدة في عالم المرور

صورة أرشيفية

بدأت وزارة الداخلية، في تعميم الملصق الإلكتروني لكافة المركبات على مستوى الجمهورية، ويوجد الملصق الإلكتروني كافة الوحدات المرورية، حيث يتم لصق الملصق الإلكتروني في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة، وذلك فى إطار سعى وزارة الداخلية لاعتماد كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على المواطنين بإستخدام الملصق الإلكتروني، من خلال الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة لإدارة حركة المرور بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية، ويسهلها الملصق الإلكتروني.

وبتأكيد الإدارة العامة للمرور على بدء تركيب الملصق، حيث يتم لصقه فى مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة، لافتة أنه عند نزع الملصق الإلكتروني يتلف ولا يعود للعمل بكفاءة ، ويحتوى الملصق الإلكتروني على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للإستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح الملصق الإلكتروني، توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها، ويساعد الملصق الإلكتروني إصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

اقرأ أيضا: دفن محمد مرسي.. ننشر الصور الأولى لقبر" العياط"

وتنشر "أهل مصر" 10 مهام الملصق الإلكتروني على السيارات:

1- يحتوي الملصق الإلكتروني على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي.

2- يتيح الملصق الإلكتروني توفير أرقام بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها.

3- يساهم الملصق الإلكتروني إصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور وتحديد مسار حركة المركبات.

4- يتيح الملصق الإلكتروني تصنيف المركبات " سيارة – دراجة نارية – نقل– مقطورة" ومدى أحقيتها في السير فى المسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

5- ويهدف الملصق الإلكتروني وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنياً يمكن من خلاله التكامل مع باقى الأنظمة الأمنية الأخرى.

7- ويمكن من خلال الملصق الإلكتروني التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات.

8- يساعد الملصق الإلكتروني على تطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية.

9- يرسخ الملصق الإليكتروني مبدأ سيادة القانون إلى جانب التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية.

10- يفيد الملصق الإلكتروني في التعرف على مركبات المناطق الحرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي