اعلان
اعلان

بناتك يا مصر.. فرح الديباني أول عربية تفوز بجائزة "أفضل مغنية أوبرا"

فرح الديباني
كتب :

توجت الفنانة المصرية فرح الديباني بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس؛ لتكون أول عربية تفوز بهذه الجائزة الدولية الرفيعة وترفع اسم مصر حيث حققت انجازا فنيا كبيرا على مستوى العالم.

ومن قبل فازت فرح الديباني بعدة جوائز، لكن هذه الجائزة تعد إضافة كبيرة جدا بالنسبة لها لأنها نافست 800 شخص في أوبرا باريس حتي تدخل المسابقة، وبالفعل تفوقت عليهم جميعا وتم قبولها ثم دخولها المنافسة.

وكانت مجلة عالم الأوبرا في المانيا اختارت فرح الديباني كأفضل موهبة أوبرالية شابة وحصلت علي جائزة مؤسسة فاجنر وغنت علي خشبة مسرح الكوميديا الأوبرالية في برلين . وقدمت فرح من قبل دور " كارمن " في أوبرا كارمن وستغنيه في المانيا في شهر يوليو المقبل بمهرجان كبير في المانيا كما أنها تحلم بتقديم دورعايدة في أوبرا عايدة المصرية الشهيرة.

فرح تعلمت ونشأت في مصر وتعلمت مع الدكتورة نيفين علوبة التي دربتها على الغناء الأوبرالي ووجهتها للسفر إلي المانيا لدراسة الغناء الأوبرالي ومازالت علي تواصل معها وتشارك معها في عدة حفلات بمصر برغم تواجدها في ألمانيا لكنها تحضر لمصر كثيرا وستقدم حفلا في مصر قريبا وتغني أغاني المطربة داليدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو