اعلان

دفتر أحوال المحاكم: حسم 2- ولواء الثورة.. قاتل زوجته لخلاف على المسكن.. الاتجار بالبشر أبرزها

دفتر أحوال المحاكم

تشهد اليوم الأربعاء محاكم القاهرة والجيزة عددا من المحاكمات الهامة، ومنها: المحكمة العسكرية تستكمل محاكمة 271 متهمًا في "قضية حسم 2- ولواء الثورة"، استكمال محاكمة المتهمين بقتل شخصين بالمرج، الجنايات تحاكم 5 متهمين بقتل مواطن فى بولاق الدكرور.

قضية حسم 2- ولواء الثورة

تنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، اليوم الأربعاء، في القضية رقم 123 لسنة 2018 المعروفة إعلاميا بـ «حسم /2 ولواء الثورة»، والمقيدة برقمي 420 لسنة 2017 والقضية رقم 1074 لسنة 2017، والتي نسبت فيها النيابة العامه للمتهمين بقضية "حسم 2" اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية "لواءالثورة" عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي يستهدف دور عبادة الأقباط ورجال الجيش والشرطة والقضاء؛ باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا

وأسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان في عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية، بدءا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013 نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة "حسم" الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة.

خطط وتحركات عدد من خلايا الجماعة

وتعد هذه القضية من أكبر قضايا حركتي "حسم" و"لواء الثورة" التابعتين لجماعة الإخوان، والتي كشفت عن خطط وتحركات عدد من خلايا الجماعة داخل محافظات الجمهورية ومقراتهم التنظيمية وأماكن تخزين أسلحتهم وإيواء عناصرهم الهاربة بعد تورطها في ارتكاب عمليات إرهابية، وتضم القضية 271 متهمًا.

إيواء العناصر الهاربة

وأسندت التحقيقات في القضية ذاتها للمتهم المقبوض عليه مؤخراً على عبدالقادر، واسمه الحركي «خالد» مسؤوليته عن أحد المقرات التنظيمة للحركة لإيواء العناصر الهاربة والتخطيط للعمليات الإرهابية وإخفاء وتخزين الأسلحة والعبوات المفرقة والمواد المستخدمة في إعدادها وتصنيعها، وهو المقر الواقع بإحدى الشقق في عقار تحت الإنشاء كائن 1 شارع الصفا والمروة غرب الرشاح مساكن السلام بالقاهرة، على أطراف محافظة القليوبية.

اقرأ أيضا..اليوم.. محكمة علاء وجمال مبارك بقضية "التلاعب بالبورصة"

استكمال محاكمة المتهمين بقتل شخصين بالمرج

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى العباسية، برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال، وعضوية المستشارين شريف فؤاد عزب، وعاشور فرج، محاكمة المتهمين بقتل شخصين فى المرج. وتبين من التحقيقات قيام المتهمين "أحمد ح أ " 38 سنة و"مصطفى ح أ" 25 سنة "رجب ق ع" 38 و"طه ع ع " 29 سنة و"سالم خ ج " 31 سنة " بقتل المجنى عليه "مصطفى.أ" عمدا، وأعدوا لذلك أسلحة نارية وما أن ظفروا به، حتى أطلق الأول عيارا ناريا نحوه، قاصدا إزهاق روحه، محدثا إصابته التى أودت بحياته، وذلك فى أثناء تواجد المجني عليه الثانى بمكان الجريمة، للشد من أزره. وكشفت التحريات وجود خلافات بين المتهمين والمجنى عليهما، واتفق كل منهم على إزهاق روحيهما، وتم ضبط المتهمين، وأقروا بارتكابهم للجريمة.

اقرأ أيضا..اليوم.. محاكمة 5 متهمين بقتل مواطن فى بولاق الدكرور

النطق بالحكم على المتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية بالمطرية

أحقية مسكن الزوجية 

تصدر الدائرة 19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمد جادو، محاكمة عامل رخام، متهم بقتل زوجته فى المطرية، بسبب خلافات أسرية بينهما. البداية كانت عندما تلقى ضباط مباحث قسم المطرية بلاغا من الأهالى بمنطقة ميدان المطرية، بوقوع جريمة قتل ضحيتها ربة منزل لقيت مصرعها على يد زوجها بسبب الخلافات الأسرية على أحقية مسكن الزوجية، على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، واتضح من المعاينة الأولية أن الزوجة تدعى "غادة.ع" 30 سنة ربة منزل أم لطفلين، غارقة فى دمائها ومفارقة الحياة، كما اتضح أن المتهم هو زوجها، ويدعى "إبراهيم.ش- 33 سنة"، وذلك بسبب خلافات أسرية بينه وبين زوجته بسبب نزاع على شقة الزوجية.

ضبط المتهم واعترافه

وبتكثيف التحريات، تم ضبط المتهم مختبئا بمنطقة ترب البساتين، وبمواجهته أمام ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، اعترف المتهم بارتكابه الواقعة لوجود خلافات زوجية بينه والمجنى عليها، لتمسكها بحقها فى مسكن الزوجية بصفتها حاضنة، مما أثار حفيظته بعد طلبها الطلاق منه ورفضها عودته المنزل مرة أخرى، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيق معه، وأحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

الجنايات تحاكم 5 متهمين بقتل مواطن فى بولاق الدكرور

تواصل الدائرة 3 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، محاكمة 5 متهمين بقتل مواطن عمدا مع سبق الإصرار والترصد وحيازة أسلحة نارية. وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجى، وبعضوية المستشارين أحمد عبد الرحمن همام وجوزيف إدوارد زكى وممثل النيابة المستشار شادى سيف وسكرتارية محمد الجمل ومحمد خميس.

قرار إلاحالة

وتضمن قرار إلاحالة فى القضية رقم 4405 جنايات بولاق الدكرور لسنة 2011 المقيدة برقم 2890 كلي جنوب الجيزة لسنة 2011، أن المتهمين ( محمد.ن) و(علي. ا) و(محمد.ص) و(بليغ.ا) و(طارق. ن)، أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية صوب المارة؛ ما أدى لمقتل ( محمود. ع) وإصابة كل من (هشام. ف) و(عماد.ح).

الوفاة نتيجة مقذوفات نارية

كما تضمن قرار الإحالة ما أكده تقرير الطب الشرعي بأن الوفاة جاءت نتيجة الإصابة بمقذوفات نارية رشية من الأمام، وأحدثت تهتكا بالرئة اليسرى وإصابة فى القلب، تبعها نزيف غزير وصدمة نزفية غير مرتجعة.

المتهمون مرحبون بوفاة وإصابة المجني عليهم

كانت تحريات رجال مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور السرية إحراز المتهمين كل على عدة أسلحة نارية وذخائر وإطلاق أعيرة صوب المارة غير عابئين بنتيجة أفعالهم بل مرحبين بوفاة وإصابة أى من المجني عليهم.

إعادة محاكمة 6 متهمين بالاتجار بالبشر فى الأزبكية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، في محاكمة 6 متهمين بالاتجار بالبشر بالأزبكية. وتعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوى، وعضوية المستشارين محمد أحمد الجندى وعلى مختار على، وأمانة سر محمد فريد وأيمن عبد اللطيف وأحمد صابر.

الاتجار بالبشر

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار حاتم فاضل لمحامى العام الأول، فى القضية رقم 17921 / 178 لسنة 2018 جنايات الأزبكية، أن المتهمين "حمادة رشاد، ومصطفى عبد الرحمن، ومحمد أحمد، ومحمد عبد البديع، ومحمود خالد، وسعيد محمد"، فى غضون عام 2018 بدائرة قسم الأزبكية، قاموا جميعا بالانضمام لجماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار فى البشر، تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والتى أسسها وأدارها المتهم الأول وآخر مجهول، وارتكبوا سلوك الاستقبال للمجنى عليهم "أحمد محمد، ومحمد صلاح الدين، ورضا كرم، وعلى وحيد"، وكان ذلك باستغلال حاجتهم المالية بغرض استئصال عضو الكلى لديهم؛ لزراعتها لأشخاص مجهولين بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية، وهو ما ترتب عليه إصابة المجنى عليه "أحمد محمد" وقد ارتبطت تلك الجريمة بجرائم زراعة الأعضاء.

متهمان دسا للمجنى عليه مادة مخدرة

كما اشترك المتهمان الثانى والثالث بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول وآخر مجهول فى ارتكاب الجريمة، بأن اتفقا معهم على ارتكابها، وأحضرا واستقطبا المجنى عليه أحمد محمد عقب لجوئهما إلى أساليبهما التحايلية المستخدمه فى إتمام جرائمهما، ودسا للمجنى عليه لحظة ضعف مادة مخدرة فى مشروبه، فقاموا بإكراهه على التوقيع على سندات "ايصالات أمانة" لإتمام تلك الجراحة، فقاما بتجهيز المجنى عليه وإجراء التحاليل والإشاعات الطبية اللازمة له، وعقب ذلك تم إجراء عملية نقل وزراعة الكلى اليمنى للمريض مع علم المتهمين جميعهم بعدم مشروعية إجرائها عن طريق وسيط، وهو المتهم السادس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل