اعلان

إزاي تقاوم حر الصيف.. تعرف على أهمية العسل في الحر

ينتج عادةً كسل يصاحبه خمول بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، ما يؤثر على كآبة المزاج وشعور الشخص بالتعب والإرهاق، وبالتالي يحتاج الجسم إلى مصدر طاقة لإعادة الجسم إلى حالته الطبيعية، ومقاومة التعب والخمول الناتج عن حر الصيف والتعرض لأشعة الشمس.

ونصح خبراء التغذية بضرورة تناول العسل بشكل يومي ليتمتع الجسم بالحيوية والنشاط ولحمايته من الأمراض في فصل الصيف.

كيفية تناول العسل لمقاومة حر الصيف 

نقوم بتخفيف العسل بالماء الدافئ، ونتناوله كل صباح لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، ومن يعاني من فقدان الشهية والنحافة إذ يعتبر فاتح للشهية.

وبسبب الحر، يصبح البعض غير قادر على النوم الجيد والأرق، ويمكن الاستعانة بالعسل من خلال إضافته إلى الحليب الدافئ للتمتع بنوم هادئ والتخلص من التوتر.

فوائد تناول العسل 

يُعد تناول ملعقة من العسل على الريق نظام جيد يساعد على تجديد طاقة الجسم، ويحمي من الشعور بالإرهاق والتعب والخمول، والتي يشكو منها الجميع عند التعرض للشمس، كما يساعد على علاج نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق.

تناول العسل بانتظام يقوي الجهاز المناعي، لأنه بشكل عام يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والماء والأنزيمات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من العدوى والأمراض المعدية، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

يعتبر العسل معالج طبيعي لمشاكل البشرة الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، من خلال وضع معلقتين من عسل النحل على البشرة لمدة ربع ساعة قبل النوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد