اعلان
اعلان

اعرفي أهم ماسكات "الترمس" المطحون لشد البشرة وتفتيحها.. المحارب الأول للتجاعيد

ماسكات «الترمس»

من ضمن مكونات مستحضرات التجميل المطلوبة في مجال العناية بالبشرة هو الترمس، إذ يعمل الترمس على تنظيف البشرة والعناية بها حتى أنه يضفي لها رونق ونضارة، ويعمل على تغذية البشرة وسنفرتها من الجلد الميت. خاصةً إذ اهتمي بإنتقاء الإضافات التي تضعينها على الترمس المطحون لعمل ماسك صحي يعطي لكِ النتائج المطلوبة.

أولاً فوائد الترمس على البشرة

يعمل الترمس على شد البشرة ويحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة فهو يحميها من ظهور علامات الكبر المبكرة ويساهم في تجديد خلايا البشرة وعلاج التجاعيد الموجودة بالفعل وهذه من أهم فوائد الترمس للبشرة. ليس هذا فقط، بل أن الترمس غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد.

يُستخدم الترمس للتقشير من خلال الترمس المطحون على البشرة، فهو يعمل على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة، كما أنه يُساهم في علاج الكلف والبقع الداكنة وبالتالي يكون له دور فعال في تفتيح بشرتكِ.

أيضا من فوائد الترمس للبشرة، أنه يحتوي على كمية عالية من المعادن والفيتامينات المغذية للبشرة ويساعد على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت.

تعرفي على ماسكات للترمس مفيدة لبشرتك

ماسك الترمس والعسل

هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة، ويمكنك استخدامه على بشرة الوجه أو على منطقة البيكني والإبط لتفتيح الإسمرار في هذه المناطق. مع العلم يجب عليكِ استخدامه مرة في الأسبوع.

امزجي ملعقتان كبيرتان من الترمس المطحون، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من الزبادي الخام واخلطيهم جيدًا.

امزجي الترمس مع العسل والزبادي جيدًا ثم افرديه على بشرتك مع توزيعه في حركات دائرية واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة. اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم رطبيه بكريم مرطب

ماسك الترمس لتقشير البشرة

ملعقة كبيرة ترمس مطحون١ ملعقة كبيرة سكر بني٢ ملعقة عسل أبيض١ ملعقة زيت لوز أو زيت جوز هند، قومي بخلط هذه المكونات جميعها حتى تتكون عجينة متماسكة.

ثم افركي وجهكِ أو جسمكِ بالخليط وتركيه لمدة ١٥ دقيقة، بعدها اغسلي الوجه بالماء الفاتر وضعي كريم مرطب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل