اعلان

بسبب الإهمال.. برلمانية تقدم طلب إحاطة لإحياء مستشفى الوراق

النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب
النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب
كتب :

تقدمت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، بطلب إحاطة إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لتزويد مستشفى الوراق المركزي بأجهزة طبية جديدة. وقالت "حلاوة" في طلبها: "إن مستشفى الوراق المركزي يخدم آلاف المرضى يوميا من الوراق وإمبابة وحتى حي بولاق الدكرور، ويحاول أطباؤها جاهدين تقديم خدمة طبية لائقة للمرضى في ضوء الإمكانيات المتاحة لهم".

اقرأ أيضًا: برلمانية: أمامنا فرصة لفتح أسواق مصرية في بيلاروسيا

وتابعت النائبة: "إلا أن المستشفى كغيره من المستشفيات الحكومية يعاني من ضعف في الإمكانيات والأجهزة الطبية اللازمة كجهاز الأشعة المقطعية، فضلًا عن نقص بعض الأدوية والأمصال وأجهزة التنفس الصناعي، بالإضافة إلى نقص المضادات الحيوية والمسكنات والأدوية الخافضة للحرارة، والسعال والضغط".

عجز كبير في التخصصات الطبية

وأضافت نائبة أوسيم والوراق بالبرلمان: "علاوةً على ذلك هناك عجز كبير في التخصصات الطبية كالأنف والأذن والمخ والأعصاب والرمد والمسالك البولية والعناية المركزة للأطفال، وعدم وجود جهاز الأشعة المقطعية، كما أن المستشفى في حاجة ماسة إلى إنشاء وحدة مناظير كاملة".

مناشدة وزيرة الصحة

وناشدت عضوة مجلس النواب وزيرة الصحة سرعة تزويد مستشفى الوراق المركزي بالأجهزة الطبية اللازمة؛ لتحسين مستوى الأداء الصحي، وتقديم خدمة طبية لائقة بالمرضى؛ لرفع المعاناة عن أهالي الدائرة البسطاء، لافتة إلى أن توفير هذه الأجهزة المطلوبة من شأنه أن يساهم في تحويله من مستشفى مركزي إلى عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً