اعلان

خسائر فادحة للفلاحين.. احتراق أكثر من 50 ألف هكتار شمال سوريا (فيديو)

أكثر من ٥٠ ألف هكتار يحترق في الشمال السوري

عرضت فضائية "الآن"، تقريرًا عن الحرائق التي طالت المحاصيل الزراعية في الشمال السوري، التي تسببت في خسائر فادحة للفلاحين، حيث وصلت نسبة الأراضي المحروقة إلى 50 ألف هِكتار.

ووذكر التقرير، أن هناك مساحات شاسعة من الأرض اتشحت بالسواد في الشمال السوري بعد موجة من الحرائق التي طالت المحاصيل الزراعية وسببت خسائر فادحة للفلاحين، اللذين وقفوا على أرضهم يشاهدون احتراقها بحسرة بعد شهور من التعب.

وقال "العم علي" خلال التقرير: "إن المساحة المحترقة تبلغ حوالي أربعة آلاف كيس من القمح بعضها محصود والبعض الآخر غير محصود، وأنا خسرت حوالي تسعين كيس، وتضيف زوجته، إنهم خسروا مساحات واسعة من محاصيل أرضهم، ولم يعد لهم معين هذه السنة.

وحاول "عثمان"، أحد أهالي القرية، مساعدة أهالي القرية بقطع الطريق على النيران قبل أن تتقدم متهما بعض الخلايا النائمة بافتعال هذه الحرائق، معربًا عن وجود خلايا نائمة ومخربين قاموا بهذه الافعال لتدمير البلاد حيث استهدفوا قوت الناس وطعامهم ومعيشتهم.

اقرأ أيضا.. أسرار الأوضاع الطبية في غزة مقارنة بالضفة (فيديو)

وأوضح التقرير، أن سرعة الرياح ساعدت في انتقال الحرائق بسرعة من أرض إلى أخرى، مما أدى إلى فشل أهالي القرى في السيطرة على الحريق وإخماده لوجود فرق بين الإطفاء وسرعة الرياح، وتقدر الإدارة الذاتية في شمال سوريا عدد الخسائر بحوالي خمسين الف هكتار والعدد بازدياد مستمر حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً