اعلان
اعلان

بنك إنجلترا يحقق مستهدفه بخفض التضخم 2 %

بنك إنجلترا
كتب : وكالات

كشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية اليوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة ارتفع خلال مايو الماضي بنحو 2 بالمئة على أساس سنوي ووفقاً للتوقعات، في مقابل زيادة بنسبة 2.1 بالمئة في إبريل السابق له.

مستهدف بنك إنجلترا

ويعد معدل التضخم عند مستوى 2 بالمئة هو مستهدف بنك إنجلترا الذي من المقرر أن يعقد اجتماع سياسته النقدية غداً وسط توقعات اتخاذه قرارا بتثبيت معدل الفائدة.

اقرأ أيضا: سحر نصر: نتفاوض مع المؤسسات الدولية لتطوير البنية الأساسية فى إفريقيا

وأشارت البيانات إلى انخفاض أسعار خدمات النقل بشكل خاص النقل الجوي، إلى جانب هبوط أسعار السيارات كأسباب رئيسية وراء انخفاض معدل التضخم البريطاني في الشهر الماضي.

ارتفاع أسعار بعض الألعاب

وعلى الجانب الآخر ساهم ارتفاع أسعار بعض الألعاب والأثاث وخدمات التأثيث والإسكان في تعويض الانخفاض في الأسعار الأخرى.

زيادة أسعار المنتجين في المملكة المتحدة

وفي سياق منفصل كشفت البيانات الاقتصادية أن أسعار المنتجين في المملكة المتحدة زادت بنسبة 1.8 بالمئة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، وهو مستوى أدنى من المسجل في إبريل السابق له عند 2.1 بالمئة.

نمو أسعار المواد والطاقة المستخدمة في التصنيع

كما أوضحت البيانات أن أسعار المواد والطاقة المستخدمة في عمليات التصنيع سجلت نموا بنحو 1.3 بالمئة في مايو الماضي وهي أبطأ وتيرة في عام، ومقابل مستوى 4.5 بالمئة المسجل في إبريل/نيسان السابق له. وبحلول الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.1 بالمئة عند 1.2570 دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل