اعلان
اعلان

البرلمان العربي يبحث تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية لدى الجامعة العربية والأمم المتحدة

رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي
كتب : وكالات

أعلن رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، عن مشروع قرار لتصنيف ميليشيات الحوثي كجماعة إرهابية.

ميليشيات الحوثي

وقال السلمي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، إنه سيتم التصويت على القرار أمام الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني التي بدأت أعمالها بالقاهرة اليوم ورفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية، مشيرا إلى أن البرلمان لن يتوانى عن أي جماعة تستهدف المنشآت المدنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

البرلمان العربي

وأشار إلى "تعمد الحوثيين استهداف المنشآت المدنية في دول الجوار مثلما حدث مؤخرا في المملكة العربية السعودية بوصفه جريمة حرب، لافتا النظر إلى تهديد الحوثيين للنواب اليمنيين لأنهم يحضرون جلسات البرلمان اليمني".

وقال إن البرلمان العربي سيطلب من الاتحاد البرلماني الدولي توفير حماية لهم؛ مشيرا إلى البرلمانيين لهم حصانة في أي مكان بالعالم.

الاتحاد البرلماني الدولي

وبدأت أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة الدكتور مشعل السلمي ، وبحضور رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني.

وتركز الجلسة على الأوضاع العربية الراهنة في ظل الأزمات والتحديات والمستجدات التي تمر بها البلدان العربية، وتناقش جهود البرلمان العربي لدعم العمل العربي المشترك ومواجهة الأخطار والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي.

اقرأ أيضا..حاكم كاليفورنيا يعتذر للسكان الأصليين على العنف الذى لحق بهم

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً