اعلان
اعلان

وزير النقل يستقبل ممثلي مرسيدس للتعاون فى إنشاء خطوط نقل سريع بأتوبيسات BRT

عقد وزير النقل الفريق اللواء كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع ممثلى شركة مرسيدس لصناعة الأتوبيسات؛ لبحث إمكانية التعاون فى مجال إنشاء خطوط نقل سريع بأتوبيسات (BRT) في حارات منفصلة لتلك الخطوط، والتي تتميز بسعة نقل كبيرة. وحضر اللقاء ممثلون لوزارات الإسكان والتجارة والصناعة والإنتاج الحربى وقيادات وزارة النقل.

منظومة النقل البرى بمصر

فى بداية الاجتماع أكد الوزير أنه في إطار صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 73 لسنة 2019، الخاص بقانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، فإن العمل يجرى على قدم وساق لاتخاذ كافة الآليات والإجراءات الخاصة بتنظيم كافة عناصر منظومة النقل البرى بمصر، بالتزامن مع إعداد اللائحة التنفيذية لهذا الجهاز الهام.

تحديث أسطول الأتوبيسات 

مشيرا إلى الاهتمام الكبير لوزارة النقل لتحديث أسطول الأتوبيسات، سواء العامة أو الخاصة بشركات النقل الجماعى، وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة؛ وذلك لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

أنواع أتوبيسات (BRT) 

وخلال الاجتماع استعرض ممثلو شركة مرسيدس أنواع أتوبيسات (BRT) وأتوبيسات كهرباء، أتوبيسات غاز وأتوبيسات ديزل، وأتوبيسات كهرباء/ ديزل، وتعمل وفق آلية فنية محددة، وكذلك التعاون القائم مع عدد من المؤسسات والشركات فى مصر.

زيارة عدد المصانع الخاصة بالأتوبيسات

وأكد وزير النقل أنه من خلال جهاز تنظيم النقل، فإن هناك تنسيقا بين وزارة النقل وكل الهيئات والوزارات المعنية باستخدام هذه النوعية من الأتوبيسات، وأنه سيتم زيارة عدد المصانع الخاصة بها، وعمل الدراسات اللازمة لتحديد المسارات وأماكن المحطات وكل ما يتعلق بتشغيل هذه المنظومة، بما يعود إيجابيا على السيولة المرورية في القاهرة وتقديم خدمة مميزة للركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس