اعلان

طلاب الثانوية في اللجان و"التعليم العالي" تعلن عن اختبارات الكليات: "معركة التنسيق بدأت".. متحدث الوزارة: اجتياز الاختبار شرط الالتحاق بالجامعة.. وطلاب: "مفيش أسهل منه"

بدأت معركة تنسيق الجامعات هذا العام مبكرًا بإعلان وزارة التعليم العالي فتح باب التقديم الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات في هذه الأثناء، الراغبين في خوض اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات في يوليو المقبل.

الوزارة أكدت أنه بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة سيتم تنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وكشف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، جانبًا من تفاصيل اختبارات القبول، حيث أكد أن الوزارة مستمرة في قبول طلبات الطلاب المقدمين للاختبارات القدرات المؤهلة للجامعات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضاف «عبدالغفار» لـ«أهل مصر» أن مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيبدأ في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، المؤهلة لبعض الكليات وهي «إعلام- الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة» يوم 6 يوليو المقبل ويستمر حتى السبت 20 يوليو المقبل، داعيًا أولياء الأمور والطلاب إلى عدم القلق من هذه الاختبارات، والتي تعتبر ضرورية للالتحاق بالكليات.

وقدم عدد من الطلاب القدامى (دفعة الثانوية العامة السابقة) رسائل طمأنة عبر «أهل مصر» حول اختبارات القدرات الخاصة بقواعد القبول في عدد من الكليات، حيث قالت مريم كردي الطالبة في الفرقة الأولى كلية الفنون الجميلة، إنه يتم فتح باب اختبارات القدرات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، والامتحان يكون عبارة عن جزء نظري في المعلومات العامة وجزء عملي عبارة عن سؤالين، وهذا الاختبار يعتمد على الفكر الخاص بالطالب وجزء بسيط خاص بالرسم.

وعلقت نوران غالي طالبة في الفرقة الأولى كلية فنون تطبيقية، أن اختبارات القدرات في الكلية تكون عبارة عن سؤال نظري ورسمه بالألوان، وهي اختبارات بسيطة وسهلة لكن للأشخاص الذين لديهم موهبة في الرسم.

وأضافت زينب الصواف طالبة في الفرقة الأولي كلية فنون تطبيقية، أن الاختبارات مجرد شئ تأهيلي لتعرف على طريقة تفكير الطالب، يكون عبارة عن تصميم ابتكاري أو لوجو لشئ معين، وهناك أيضا سؤال لرسم شئ معين تظهر مثلًا جمال مصر.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل