تطبيق منظومة الخبز الجديدة 2019 في يوليو المقبل .. والوزارة: هدفنا دعم المواطن المستحق

ads

رانيا خليل

01:00 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

تطبيق منظومة الخبز الجديدة 2019  في يوليو المقبل .. والوزارة: هدفنا دعم المواطن المستحق
حجم الخط A- A+

تطبيق منظومة التموين الجديدة 2019 لصرف الخبز المدعم في يوليو المقبل ينتظرها الملايين من المصريين لمعرفة شروط صرف دعم التموين لاسيما أنها تهدف إلى تغيير نظام صرف الخبز ليكون دعم نقدي محدد، بدلاً من أن يكون مسجلاً بالبطاقة عدد الأرغفة، سيتم شحنه بملغ مالي محدد بقيمة عدد الأرغفة المستحقة لكل مواطن، بحيث يتم تسليمه كارت أشبه ببطاقة الدفع الإلكتروني كالـ "ATM".
وتساعد منظومة الخبز الجديدة 2019 إلى قيام المواطن بشراء احتياجاته فقط من الخبز، وفقًا لعدد من الأفراد في البطاقة التموينية، ثم خصم ذلك من الكارت بنفس طريقة صرف السلع التموينية، وفي حالة توفير المواطنين من المبلغ المخصص للخبز، يمكن أن يضاف إلى بطاقة التموين بحيث يصرف به سلعًا تموينية.


منظومة الخبز الجديدة 2019 

أكدت وزارة التموين أن منظومة التموين الجديدة 2019 حول صرف الخبز المدعم تعمل على تقليل الاستهلاك بنسبة 10% بما يعادل مليون طن قمح.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدعم النقدى المشروط مهم جدًا، للحفاظ على ثبات الأسعار، والمواطن سيحصل على الرغيف بـ٥ قروش في المنظومة الجديدة.

وأضاف "أن عندما يوفر المواطن الخبز وسيتم صرف بدل نقاط له سيوفر قيمة حقيقية ولن يضحك عليه أحد"، مشيرا إلى أن "تلك المنظومة حال تطبيقها ستسهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 10%، بما يعادل مليون طن قمح كما سيتوقف بيع الخبز في الأسواق".
ومازال الجميع  يتابع منظومة الخبز الجديدة 2019 ويتسائل عن موعد صرفها، لذلك عرضنا تفاصيلها في السطور الماضية، كما أكدت الوزارة على أن هدفها دعم المواطن المستحق.

تفاصيل منظومة الخبز الجديدة
ترتفع تكلفة الرغيف الحر إلى 60 قرشًا، يدفع منها المواطن صاحب بطاقة الخبز 5 قروش، وبينما تتولى وزارة التموين بإيداع 55 قرشًا في الحساب البنكي لصاحب المخبز عن كل رغيف يتم صرفه، ويتم بيع رغيف الخبز مقابل 60 قرشًا خارج بطاقات الخبز ولمن ليس لديهم بطاقات تموينية، ويكون حق المواطن 5 أرغفة في اليوم أي 150 رغيف كل شهر.

وقد أوصت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، السبت الماضي خلال استعراض المجلس ملاحظات وتوصيات لجنة الشئون الاقتصادية بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2019 – 2020.


موضوعات متعلقة