اعلان
اعلان

تعليق ناري من تركيا بعد استدعاء محمد بن سليمان للتحقيق في مقتل جمال خاشقجي

كتب : وكالات

أعلنت تركيا دعمها لتوصيات المحققة الأممية في "حالات الإعدام خارج القانون"، أغنيس كالامارد، بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

تركيا..مقتل جمال خاشقجى

وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أغلو، في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" اليوم الأربعاء، تعليقا على تقرير أصدرته كالامارد بشأن هذه القضية: "ندعم بقوة توصيات المحققة الأممية بشأن كشف ملابسات قتل خاشقجي ومحاسبة المسؤولين عن ذلك".

تركيا خاشقجى .. ولى العهد السعودى

واعتبرت كالامارد، في أول تقرير مستقل في مقتل خاشقجي، الصحفي السعودي المعروف الذي تم اغتياله يوم 2 أكتوبر 2018 في مقر قنصلية بلاده باسطنبول، أنه قتل بصورة متعمدة والسعودية هي المسؤولة عن قتله.

تورط محمد بن سلمان فى ذبح خاشقجى

وذكر التقرير الذي يستند إلى معلومات استخباراتية من تركيا وغيرها، أن خاشقجي، المعروف بانتقاداته للسلطات السعودية وخاصة ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، وبعد دخوله إلى مبنى القنصلية حقن بمادة مهدئة ووضع كيس بلاستيكي على رأسه وخنق حتى فاضت روحه.

اقرأ أيضا..استدعاء عاجل لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن مقتل جمال خاشقجي

وحملت كالامارد، التي أجرت التحقيق دون تكليف رسمي من الأمم المتحدة، السعودية المسؤولية عن "قتل خاشقجي المتعمد"، مشيرة إلى أن "هنالك أدلة دامغة تستدعي التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، من بينهم ولي العهد السعودي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل