اعلان
اعلان

بدون رأس مال.. كيف تتحولين من ربة منزل إلى سيدة أعمال ناجحة؟

زيادة وقت الفراغ ويشعر ربات البيوت بالملل، بالإضافة إلى قلة مصاريف المنزل مع غلاء الأسعار تزداد وتضيق على المنزل ومصاريفة؛ وكونك سيدة منزل لا مانع من أن يكون لكِ مشروعك الخاص، والذي تحصلين من خلاله على دخل لأسرتك؛ وتقدم "أهل مصر"، أفكار مختلفة لفتح مشاريع خاصة سهلة للقيام بها بالمنزل ولا تحتاج إلى مجهود.

الكروشيه

بإمكان المفارش البسيطة والمزخرفة أن تحول أي بيت لتحفة فنية ملونة بألوان زاهية من الكروشيه، وبإمكانك أن تضيفي لمسات من البهجة والأناقة عليها، كما يمكنك صنع الحقائب وإكسسوارات من الكروشية، وهناك العديد من الأفكار الجديدة التي بإمكانك إضافتها ونشرها على حساب في وسائل التواصل الإجتماعي خاص بالأعمال اليدوية.

صنع الطعام

لو كنت سيدة منزل فهناك من يعمل لأوقات طويلة ولا يتفرغ لصنع الطعام، كما أن الأطعمة المصنوعة بالخارج غير مضمونة، لذا إن كنتي من محبي المطبخ استغلي موهبتك لتكون مصدر من مصادر دخلك وصوري ما تصنعيه وأنشريه في حساب في التواصل الإجتماعي. 

أعمال كتابية

هناك العديد من الشركات التي تحتاج لأعمال مثل مدخل بيانات أو جامع معلومات عن أمور مختلفة منها الطبي والكثير من الموضوعات الأخرى، فإن كان لديك موهبة في الكتابة بسرعة وجهاز منزلي فتستطيعين الحصول على مصدر دخل من وقت فراغك، واستغلال الكتابة في هذا.

فن الهدايا 

الأعمال اليدوية كثيرة، ومنها صنع هدايا مميزة من أدوات بسيطة مثل الكراتين، والعلب، والصور، وبعض الزخرفة بالأوراق الملونة والمعلبات الزجاجية. 

الخياطة 

لو كان بإمكانك الحصول على ماكينة خياطة ولديك خبرة باستخدامها أو التدرب عليها، فعليكِ أن تستغلي هذا وتقديم المساعدة لجيرانك والحصول على دخل من صنع ملابس مميزة أو إصلاح ملابس وإعادتها لحالتها الطبيعية.

التسويق عبر الإنترنت

الكثير من الشركات تحتاج للتسويق لمنتجاتها دون اللجوء لمسوق محترف، لذا يلجأون لوسائل التواصل الإجتماعي ونشر منتجاتهم من خلال مسوقين معددين، ومن هنا تستطيعي الحصول على مقابل مادي مقابل تسويقك لمنتجاتهم هذا استفادة من قدرتك على الإقناع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو