اعلان

الاتحاد الأفريقي: مصر تستضيف النسخة الأنجح في كأس الأمم

كتب : محمد علي

أكد أنتوني بافو، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن مصر تستعد لاستضافة النسخة الأنجح من بطولة كأس أمم أفريقيا، على مدار تاريخها الطويل.

اقرأ أيضًا.. حكاية نجم في أمم إفريقيا.. عندما حطم "جدو" عرين الأسود وأطفئ نور النجوم

وقال بافو: "أشكر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مصر تملك بنية رائعة تحتية ممتازة كأس أمم أفريقيا تغيرت في الوقت الحالي عن النسخ السابقة، كل فريق يتدرب في ملعب خاص به وتتوفر له إقامة مميزة".

وأضاف أمين "كاف": "لقد عشت من قبل عدة نسخ من كأس أمم أفريقيا ولم تكن بها كافة التسهيلات والتجهيزات كما سترونها في مصر 2019، البطولة كانت في الكاميرون لكن حدثت بعض المشاكل وتم سحب التنظيم منها لتتقدم مصر وتفوز بالتنظيم بسبب بنيتها التحتية المميزة".

واستطرد: "البطولة تم تغيير موعدها من يناير وفبراير إلى يونيو وهذا لصالحها، انظروا لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاثة لاعبين أفارقة يتصدرون ترتيب الهدافين، ولو كانت البطولة في موعدها السابق كنا سنحرم من المواهب الأفريقية التي تملأ الدوريات الأوروبية، لكن اللعب في الوقت الجديد يمنحنا متعة أكبر بتواجد هؤلاء النجوم الكبار".

وأشار: "الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة وتواجد بنية تحتية متطورة هو ما يسبب نجاح البطولات، أعتقد أن كأس أمم أفريقيا مصر 2019 ستكون الأفضل في تاريخ البطولة، بشرط أن يعمل الجميع حتى نهاية البطولة دون كلل، من أجل تحقيق النجاح في تنظيمها".

وأكمل: "البطولة الحالية تشهد وجود كل نجوم الكرة الأفريقية لو رجعنا بالذاكرة للخلف شاهدوا مباريات الجولات الأخيرة من التصفيات كانت كل الملاعب مليئة لآخرها من المشجعين، البطولة تطورت وزاد عدد المنتخبات، ولا يوجد أي فريق ضعيف بالقارة السمراء، الجميع يلعب كرة جماعية مميزة ولا يعتمد فريق على النجم الواحد وهذا ما يزيد من قيمة البطولة".

وتابع بافو: "لقد نفذنا جميع الخطوات من أجل نجاح البطولة، الحكام جاهزون وتقنية الفيديو أيضًا ستكون جاهزة وسيتم الاعتماد عليها في تلك البطولة وسيكون كل شيء صحيح داخل البطولة هناك فريق متكامل لتقنية الفيديو وتدربوا على تطبيقه في روسيا التي نظمت كأس العالم الماضي لقد خاطرنا باتخاذ قرار وخطوة الاعتماد على تقنية الفيديو فكل قارة لها إمكانياتها الخاصة ولكننا نسير بطريق صحيح في تطبيق تلك التقنية المتطورة".

وأردف: "البطولة الأفريقية تقام كل عامين، لكننا لا نعلم ماذا سيحدث في المستقبل كل شيء خاضع للتقييم هناك فريق فني خاص بتقسيم كافة الفنيات لتحقيق الأفضل القارة الأفريقية، ويمكن فيما بعد يتم عمل نظام مختلف مثل المتواجد في آسيا وأمريكا الجنوبية ولكن بعد دراسة مدى ملائمته للكرة الأفريقية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً