اعلان

النفط يصعد 4% لآمال باستئناف محادثات التجارة الأمريكية الصينية

كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط نحو دولارين للبرميل، أمس، بعد أن قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيعقد اجتماعاً مكثفاً مع نظيره الصيني، شي جين بينج، خلال قمة مجموعة العشرين هذا الشهر.

وتدعمت السوق أيضاً بفعل توترات الشرق الأوسط بعد تعرض ناقلتين لهجمات الأسبوع الماضي وعزم الولايات المتحدة إرسال مزيد من القوات إلى المنطقة.

اقرأ أيضاً..مصر تنظم منتدىThe Next Society للاستثمار والابتكار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.26 دولار، بما يعادل 4.4% إلى 54.19 دولار للبرميل. وارتفعت عقود خام برنت 1.80 دولار أو 3% إلى 62.74 دولار للبرميل.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الاثنين إن مقياسه لنمو الأعمال بولاية نيويورك سجل هبوطاً قياسياً هذا الشهر ليتراجع إلى أقل مستوى فيما يزيد على عامين ونصف العام، مما يشير لانكماش مفاجئ في النشاط المحلي.

وانخفضت أسعار النفط نحو 20% من أعلى مستوياتها في 2019 التي بلغتها في إبريل ويرجع ذلك في جزء منه إلى المخاوف المرتبطة بالحرب التجارية الأمريكية الصينية وبيانات اقتصادية محبطة.

ويزيد من الضغط على النفط إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الاثنين أن من المتوقع أن يصل إنتاج النفط الصخري لمستوى قياسي في يوليو.

غير أن بعض المحللين يقولون إن من المرجح أن تظل التوترات في الشرق الأوسط داعمة للأسعار.

وفي سياق متصل، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله: إن موسكو منفتحة على مواعيد جديدة لاجتماع دول «أوبك بلس» بما في ذلك 12 يوليو كما نقلت عنه قوله إنه لم يناقش بعد مع نظيره السعودي تغيير موعد الاجتماع.

وتقرر في الأصل عقد اجتماع «أوبك بلس» في 26 يونيو لكن نوفاك تحدث من قبل عن تأجيله إلى أوائل يوليو/‏تموز. غير أن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اقترح عقد الاجتماع بين 10 و12 يوليو.

وأشار نوفاك في تغريدة عبر تويتر، إلى أن سوق النفط تكتنفها ضبابية شديدة للغاية ومن السابق لأوانه اتخاذ أي قرار بشأن اتفاق خفض الإنتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً