اعلان

الموعد النهائي لـ نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

يعيش الفترة الحالية طلاب الصف الأول الثانوي 2019 حالة من القلق بخصوص تأخر ظهور نتيجة أولى ثانوي 2019، وبعد طول انتظار الآن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني خلال أيام قليلة بعد ترقب طال كثيراً من مختلف طلاب وأولياء أمور الصف الأول الثانوي 2019، حيث قرر وزير التربية والتعليم عقد مؤتمر صحفي مطلع الأسبوع المقبل لإعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019.

وكشف وزير التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2019، أن نتيجة جميع الطلاب تعلن في آن واحد، سواء الذين أدوا الامتحان إلكترونياً أو ورقياً.

اقرأ أيضاً...خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019

ومن المقرر ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي دور مايو 2019 ويتم الإعلان عنها بداية الأسبوع المقبل بعد عقد مؤتمر صحفي، بحضور وزير التربية والتعليم، فيما انتهت نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 من أعمال التصحيح وتجميع الدرجات، والتي من المقرر الإعلان ظهورها على تابلت الطالب.

خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني

للحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019، يبدأ الطالب بعمل حساب خاص له على LMS.

ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 على الكود الخاص للطالب في الإشعارات أو رسائل من الوزارة.

وأجريت الامتحانات للطلاب إلكترونياً، من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم، بإستثناء 500 مدرسة لم تكتمل بنيتها التكنولوجية، أدى طلابها الامتحانات ورقياً، إضافة إلى طلاب المنازل والخدمات، ونزلاء السجون والمستشفيات.

اقرأ أيضاً...نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي 2019، 19 مايو 2019 واستمرت حتى أول يونيو 2019، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين على مستوى الجمهورية 585,980 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوى، وانعقدت الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية ضمت طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية والتي ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ومن المقرر أن النتيجة سوف تكون عبارة عن تقديرات مقبول جيد، جيد جدا، امتياز أو ضعيف" وهذا يكون أقل من 50%، بالنسبة للطالب الذي يحصل على ضعيف، لابد أن يدخل امتحان شهر يوليو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء