محافظة القاهرة تنفي لـ أهل مصر فك وسرقة مسامير أعمدة كوبري روض الفرج

نهى نجم

11:22 م

الأربعاء 19/يونيو/2019

محافظة القاهرة تنفي لـ أهل مصر فك وسرقة مسامير أعمدة كوبري روض الفرج
حجم الخط A- A+

بعد مرور شهر على افتتاحه؛ لم يخلُ محور روض الفرج من الإهمال وتراكم للقمامة وفك مسامير الأعمدة وسرقتها، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا لـ محور روض الفرج، وهو مليئ بأكوام القمامة وأكياس الشيبسي والأكياس البلاستيكية السمراء، في مظهر غير لائق حضاريًا لمكانته العالمية المرموقة خاصة بعد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم.

سرقة مسامير أعمدة محور روض الفرج
ومن جانبه؛ كشف خالد مصطفى، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن ما حدث لـ محور روض الفرج، ما هو إلا إهمال من المارة، خاصة وأن كثير من المواطنين اعتبره فرصة للتنزه مما تسبب في تراكم القمامة وأكياس بلاستيكية سمراء.

وأكد خالد مصطفى، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن مشكلة القمامة تم حلها ورفعها منذ أيام فور تداول الصور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة النظافة والتجميل والأجهزة المعنية بالقاهرة، لعمل دوريات يومية وصباحية ومسائية لمتابعة أعمال النظافة بـ محور روض الفرج.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، أنه فيما يخص الصور التي تم تداولها بشأن فك عدد من مسامير أعمدة محور روض الفرج وسرقتها فهو غير حقيقي، متابعًا أنه سيتم تشكيل فريق لمعاينة أعمدة محور روض الفرج، للاطمئنان على سلامة المحور، مضيفًا أنه في حالة التأكد من صحة ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات حيال ذلك.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح محور روض الفرج مايو الماضي، حيث يربط المحور شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية وصولًا إلى محافظة مطروح والمتواجدة شمال غرب الجمهورية.

موضوعات متعلقة