اعلان

الأرصاد: إنشاء محطة رصد جوى للمرة الأولى على مستوى العالم باستاد القاهرة

كتب : أهل مصر

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية إنشاء محطة رصد جوي داخل الاستادات المضيفة لبطولة أمم أفريقيا، التى تستضيفها مصر مابين21 " يونيو الجاري " إلى "19" يوليو المقبل، مضيفًا أن الحكم يستطيع إيقاف المباراة عندما تتخطى درجات الحرارة 45 من خلال متابعة الشاشة الرئيسية المتواجدة داخل الاستاد.

وأضاف"عبد العال"، في تصريحات لقناة"أون سبورت"، إنه للمرة الأولى على مستوى العالم إنشاء محطة رصد الجوى من أجل الإطمئنان على صحة لاعبى المنتخبات المشاركة في بطولة الامم الافريقية.

واستكمل عبد العال أن قرار إنشاء للمحطة جاء بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا بتوقف المباراة عقب تخطي درجة الحرارة الـ 45 درجة مئوية "، لافتًا إلى أن المحطة جرى تفعيلها فى استاد القاهرة، وأنه جارى تفعيلها فى كل الاستادات المستضيفة لبطولة الامم الافريقية 2019.

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقع ارتفاع شديد فى درجات الحرارة غدًا الخميس، بالتزامن مع توديع فصل الربيع، مضيفًا أن ارتفاع درجات الحرارة تستمر بمعدل يتجاوز الطبيعي لهذا الوقت من العام، بارتفاع 4 درجات مئوية.

حقيقة وفاة زوجة محمد مرسي.. تعرف على التفاصيل الكاملة

ونصح "شاهين"، المواطنين الراغبين فى حضور مباريات الأمم الإفريقة 2019 بتوخي الحذر وارتداء غطاء للرأس بقدر الإمكان والحماية من أشعة الشمس، وعدم التزاحم بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، وتناول كميات وفيرة من الماء.

وتنطلق البطولة عقب بساعات قليلة حيث يتم افتتاح "كان 2019"، يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولي، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره زيمبابوي في تمام الساعة العاشرة مساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة