اعلان

أبو ريدة: نجاح أمم أفريقيا 2019 يمهد لاستضافة كأس العالم في مصر

هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري
كتب :

كشف هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية 2019، أن اتحاد الكرة يخطط لاستضافة مباراة كأس السوبر الأوروبي في الموسم المقبل، ضمن خطط الدولة المصرية لتسويق الرياضة المصرية، ومخاطبة دول العالم أن مصر قادرة على استضافة أكبر الأحداث الرياضية وإخراجها في أبهى صورة.

وتابع أبو ريدة خلال استضافته في قناة تايم سبورت، أن الحكومة المصرية تخطط لإقامة عدد من الاستادات بمواصفات عالمية في عدد من المدن السياحية والساحلية الشهيرة في مصر، لتقوية البنية الأساسية الرياضية في مصر، تمهيدًا لاستضافة نهائيات كأس العالم في غضون السنوات العشر القادمة.

وأضاف "أبو ريدة"، أن النجاح المنتظر في تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 سيكون خطوة مهمة نحو تسويق فكرة استضافة بطولة كأس العالم في السنوات القادمة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى اهتماما بالغًا بالرياضة المصرية والارتقاء بها إلى العالمية، من خلال استضافة أكبر البطولات العالمية داخل مصر خلال السنوات القادمة، لافتا إلى أن مصر تدرس بقوة التقدم لاستضافة كأس العالم للشباب قريبًا.

من ناحية أخرى.. كشف هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، أن الاتحاد الأفريقى "الكاف" وافق على مد القيد الأفريقي حتى 31 يوليو المقبل للفرق المصرية فقط.

وأكد أبوريدة، أن الكاف وافق على منح استثناء للفرق المصرية فى مد القيد الأفريقى لنهاية يوليو المقبل بدلاً من 21 من الشهر نفسه، على أن يتمكن اللاعبون المقيدون من المشاركة فى الدور 32 و64.

وكان الأهلى قد تقدم بطلب لاتحاد الكرة بمد القيد الأفريقى، بعد قرار الجبلاية باستكمال الدورى بعد بطولة أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً