اعلان

دفتر أحوال المحاكم: منة فضالي والتشهير بجواهرجي.. معارضة 6 متهمين في إهانة القضاء.. وقتل مواطن بـ15 مايو

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عددا من الجلسات الهامة، منها: الجنايات تواصل النظر في معارضة 6 متهمين في قضية إهانة القضاء، وإعادة محاكمة 3 متهمين بقتل مواطن بمدينة 15 مايو، والنظر في ثاني جلسات منة فضالي بتهمة التشهير بجواهرجي.

اقرأ أيضا.. الداخلية تقدم أغنية بيتكوا التاني بمناسبة بطولة أمم إفريقيا 2019

النظر في أولى جلسات منة فضالي بتهمة التشهير بجواهرجي

تنظر محكمة 6 أكتوبر في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي وكيلا عن "جواهرجي" ضد الفنانة منة فضالي؛ لنشرها أخبارا كاذبة للتشهير بسمعته لجلسة 20 يونيو؛ لإعادة إعلان الفنانة منه فضالي.

وجاء بالدعوى، التي حملت رقم 138 لسنة 2019، أن الفنانة منة الفضالي قامت بنشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني وعبر رسائل صوتية تقوم من خلالها بالتشهير بالجواهرجي وبسمعته التجارية وإهانته.

إعادة محاكمة 3 متهمين بقتل مواطن بمدينة 15 مايو

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة 3 متهمين بقتل مواطن لسرقته بمدينة 15 مايو. كشفت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة بينهم سيدة استدرجوا المجني عليه إلى منزل المتهم الأول، حيث تربطهم علاقات عمل، ثم وضعوا له المخدر في العصير، وعندما أغشي عليه، خنقوه حتى الموت.

الجنايات تواصل النظر في معارضة 6 متهمين في قضية إهانة القضاء

تنظر محكمة جنايات القاهرة في المعارضة المقدمة من المحامي منتصر الزيات و5 آخرين على حكم حبسهم 3 سنوات في قضية إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم، وذلك بعد رفض طلب رد هيئة المحكمة.

إهانة وسب القضاء والقضاة

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً