اعلان

تراقبك وأنت في الاستاد.. طائرات درونز "بدون طيار" لتأمين أمم إفريقيا 2019

طائرات درونز "بدون طيار" لتأمين كأس الأمم الإفريقية 2019

أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تنطلق غدًا الجمعة، بمصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، ستشهد حدثًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء، من خلال تأمين البطولة بطائرات درونز.

طائرات درونز

طائرة بدون طيار

وقال شوبير عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، :" لأول مرة سيتم تأمين جميع استادات بطولة امم إفريقيا باستخدام طائرات "درونز " والتي من خلالها سيتم تصوير وجوه جميع مَن في الملعب ومطابقتها مع الـ"ID" الخاص بكل مشجع قام بحجز تذكرة، ومراقبة حركته طوال وجوده في الإستاد".

اقرأ أيضًا:أبو ريدة: نجاح أمم أفريقيا 2019 يمهد لاستضافة كأس العالم في مصر

طائرات درونز

طائرة بدون طيار

الطائرة المسيّرة أو الطائرة بدون طيار أو الزنانة هي طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه. في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف. 

طائرات درونز

طائرة بدون طيار

الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم لكن شهد استخدامها في الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب تزايدا كبيرا حيث تستخدم في المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية والتي يجب أن تتزود بالعديد من احتياجات الطيار مثل المقصورة ،أدوات التحكم في الطائرة، والمتطلبات البيئية مثل الضغط والأكسجين، وأدى التخلص من كل هذه الاحتياجات إلى تخفيف وزن الطائرة وتكلفتها ،لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم في الطائرة غير معرض لأي خطر حقيقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً