اعلان

ضبط مسئول بالإدارة المحلية استغل موقعه في تسهيل البناء على أرض زراعية

صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد مسئولى الإدارة المحلية بالدقهلية؛ لقيامه باستغلال موقعه الوظيفى وتسهيل التعدى بالبناء على أرض زراعية.

اقرأ أيضا.."الدبان الأزرق تعرف للجريمة طريق جُرَّة".. كيف يستخدم الطب الشرعي الذباب والخنافس في كشف الجرائم؟

رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة السنبلاوين بالدقهلية؛ نتيجة تواطؤ بعض مسئولى الوحدة المحلية بقرية كفرالروك مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من التعدى على الأراضى الزراعية والبناء عليها بدون ترخيص وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون؛ مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

التواطؤ مع ربة منزل في البناء على أرض زراعية

وأسفرت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا عن قيام رئيس القسم الهندسى بالوحدة المحلية بكفرالروك التابعة لمجلس مركز ومدينة السنبلاوين باستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع "ربة منزل, مقيمة بدائرة مركز السنبلاوين " وتمكينها من بناء عقار مكون من طابقين على أرض زراعية "بدون ترخيص" وعدم اتخاذ المتحرى عنه الإجراءات القانونية بشأن الأعمال المخالفة والبناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون.

بمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة

وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المختصة وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وأرفقت بالأوراق. وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتحرى عنه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً