استبعاد تمثال "أنوبيس" من حفل افتتاح أمم أفريقيا 2019.. تعرف على السبب

ads

فكرية محسن

02:39 م

الخميس 20/يونيو/2019

استبعاد تمثال أنوبيس من حفل افتتاح أمم أفريقيا 2019.. تعرف على السبب
استبعاد تمثال "أنوبيس" من حفل افتتاح أمم أفريقيا 2019
حجم الخط A- A+

قررت وزارة الشباب والرياضة استبعاد مجسم تمثال "أنوبيس" (إله الموت)، الذي اختير كأيقونة لبطولة أمم أفريقيا 2019، بعد إثارته للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لرمزية التمثال الذي أضافته الشركة العالمية المشرفة على حفل الافتتاح.

مجسم تمثال "أنوبيس" (إله الموت)
وقالت مصادر بوزارة الآثار، إنه فور إدراك رمزية التمثال، تم التواصل مع وزارة الرياضة، وعلى الفور تم تدارك الموقف واستبعاد النموذج المذكور.

اقرأ أيضًا.. افتتاح معرض مؤقت للرياضة عبر العصور احتفالًا ببطولة أمم إفريقيا 2019

افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019
وعلق اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه رغم أهمية حضور الحضارة الفرعونية في كل المحافل الدولية إلا أن اختيار الإله أنوبيس كان غير موفق لأن الحضارة المصرية زاخرة بالكثير من الأيقونات التي يمكن ألا تكون محل خلاف من أحد، مؤكدًا أنه تم ترشيح بعض القطع الأثرية محل "أنوبيس"، ومنها تمثال لأحد ملوك الدولة الحديثة، موجود بالمتحف المصري بالتحرير.

تمثال "أنوبيس" إله الموت
وكان قد أثار تواجد مجسم الإله تمثال "أنوبيس" (آله الموت)، داخل استاد القاهرة الدولي، قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية 2019، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، بسبب ما يرمز له التمثال وأنه اختيار غير موفق لاحتفالية كبرى خاصة بعد أن عادت مصر لاستضافة البطولة بعد غياب 13 عام.

موضوعات متعلقة