منجم لصحة شعرك.. اعرفي أهمية الجرجير في تغذية فروة الرأس ومنع تساقط الشعر وتكثيفه

منة موسى

02:44 م

الخميس 20/يونيو/2019

منجم لصحة شعرك.. اعرفي أهمية الجرجير في تغذية فروة الرأس ومنع تساقط الشعر وتكثيفه
أهمية الجرجير في تغذية فروة الرأس
حجم الخط A- A+

يُعد الجرجير من أهم العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر كما أنه نبات جذري يعمل بدوره على تغذية جذور الرأس إذ تعتبر النباتات الجذرية جميعها مفيدة لجذور الشعر، ولم تقتصر أهمية الجرجير على صُنع الطعام وإعداد السلطات لاحتواءه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تفيد صحة الجسم، ويفيد الجرجير الجلد ويحافظ على صحته، بل يُعتبر مادة مهدئة يمكنها أن تعالج العديد من الأمراض الجلدية.

فوائد الجرجير لصحة الشعر وتغذيته

تواجه العديدمن الفتيات أزمة تساقط الشعر وضعفه، حتى لمجرد تعرضه لأي حركة قوية، حتى أن هناك العديد ممن يعانين من الصلع سواء نساء أو رجال، وبدلا من اللجوء لعيادات الأطباء يمكنك الإعتماد على الجرجير كحل طبيعي لعلاج تساقط الشعر وضعفه، وذلك من خلال عمل ماسك الجرجير، أو حتى إدخال الجرجير في طعامك، وذلك لما له من فوائد عديدة، نذكر منها:

منجم لصحة شعرك..

فوائد الجرجير لصحة الشعر وتغذيته 

 إعادة نمو الشعر وبنائه

يستعمل عصير الجرجير بشكل خارجي موضعي على فروة الرأس، أو يتم استهلاك الجرجير عبر إدخاله في النظام الغذائي اليومي للفرد، وكلا الطريقتين تلعب دورًا مهمًّا في تحفيز عملية إعادة إنبات الشعر. 

تغذية فروة الرأس
يُعتبر الجرجير من الخضروات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، ما يجعله غذاء مفيد للصحة الجسم عمومًا، ولفروة الرأس خصوصا. لذا، يُنصح بإدخال الجرجير في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على جسم صحي وفروة رأس صحيّة ونظيفة.

منع التهابات فروة الرأس 

يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الزنك والكبريت يجعله غذاء فاعل في محاربة الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، فتؤثر على نمو الشعر. كما أن الجرجير يساعد على توفير الرطوبة الضرورية لفروة الرأس، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى محاربة الالتهابات، ومنع تكون القشرة. 

منع تساقط الشعر

نظرًا للترطيب الذي يوفره الجرجير لفروة الرأس، وغناه بالفيتامينات والمعادن، فإنه يعدّ نوعًا مهمًّا من الخضار التي تلعب دورًا رئيسيًّا في إيقاف تساقط الشعر.

موضوعات متعلقة