اعلان

كمال شعلان يطالب بتنفيذ حكم وقف إعلان نتيجة حسم انتخابات الغرفة التجارية بالقليوبية بالتزكية

أحمد كمال شعلان
كتب :

طالب أحمد كمال شعلان، أحد المرشحين المستبعدين من كشوف انتخابات الغرفة التجارية بالقليوبية، بتنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري الصادر بوقف إعلان نتيجة حسم انتخابات الغرفة التجارية بالمحافظة عن طريق التزكية، وإعادة المدعي ومرشحين آخريين لكشوف الانتخابات بعد استبعادهم دون إبداء أسباب.

اقرأ أيضا.."الدبان الأزرق تعرف للجريمة طريق جُرَّة".. كيف يستخدم الطب الشرعي الذباب والخنافس في كشف الجرائم؟

وكان شعلان قد تقدم ببلاغ للرقابة الإدارية ضد رئيس لجنة الانتخابات للغرف التجارية عن دورة 2019؛ بسبب عدم اتباع التعليمات المنصوص عليها في المنشور رقم 7 انتحابات لسنة2019.. حيث قضت التعليمات على إعلان وعرض الكشوف في الأماكن المنصوص عليها في المادة 6 من القانون، ولم يتم إعلان تلك الكشوف ولا وضعها في اللوحة.

وأقام شعلان دعوى ضد وزير الصناعة والتجارة ومحافظ القليوبية ورئيس لجنة انتخابات الغرفة التجارية بالقليوبية حملت رقم 36 لسنة 20 قضائية "استشكال"، اختصم فيها المدعى عليهم؛ لعدم تنفيذ الحكم الصادر لصالحه وآخرين يوم الخميس الماضي، بوقف إعلان نتيجة حسم انتخابات الغرفة التجارية بالمحافظة عن طريق التزكية وإعادة المدعي ومرشحين آخرين لكشوف الانتخابات بعد استبعادهم دون إبداء أسباب.

نص الحكم

وقال شعلان إنه حصل على حكم قضائي الخميس الماضي بوقف إعلان نتيجة التزكية لانتخابات الغرفة التجارية بالمحافظة في الدعوى رقم 6902 لسنة 20 ق، وجاء نص الحكم "حكمت المحكمة بوقف عدم تنفيذ القرار المطعون عليه على النحو المبين بالأسباب مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إدراج اسم المدعي بكشف المرشحين لعضوية الغرفة التجارية، وألزمت المحكمة المدعى عليه الثاني بصفته والخصوم المتداخلة بمصروفات طلب وقف التنفيذ، وأمرت بتنفيذ الحكم بغير إعلان وبموجب مسودته وبإحالة الدعوى إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوعها".

طلب قبول الاستشكال شكلا وبصفة مستعجلة

وأضاف شعلان أنه تقدم بالدعوى مطالبا بقبول الاستشكال شكلا وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى 6902 لسنة 20 ق والاستمرار في تنفيذه وما يترتب عليه من آثار مع إلزام الجهة الإدارية بالمصروفات، مطالبا الجهات التنفيذية بالامتثال للأحكام القضائية وتنفيذها؛ حتى يتم إرساء العدالة ومواجهة التلاعب الذي تم في إجراءات انتخابات الغرفة بالقليوبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا