اعلان
اعلان

ما هى طائرات درونز بدون طيار المستخدمة في تأمين أمم إفريقيا 2019؟ (فيديو)

طائرات دورنز بدون طيار

ساعات تفصلنا عن افتتاح بطولة أمم افريقيا 2019 المُقامة على أرض مصر للمرة الخامسة في تاريخها، في حضور 23 دولة وسط مشجعين من جميع أنحاء العالم خاصة الافريقي، ويلعب الأمن في هذا المحفل دورا مهما في تأمين كافة الملاعب التي سيتردد عليها اللاعبين والفنادق المُقيمين بها حتى أماكن تنزههم المحيطة ب معسكراتهم. بخلاف تأمين حفل الافتتاح وتأمين المباريات في الاستاد.

وعادةً ما يكون لدى الأمن خطته للسيطرة على أي خروج عن المألوف أو وقوع أي حادث مفاجيء في مثل هذه الاحتفاليات، ومراعاة الحذر مع كل ما هو غريب ومشبوه. ومن ضمن خطط الأمن تأمين بوابات الملاعب بكافة أنواع الحراسة أرضا، أما جوا سيتم استخدام طائرات دورنز بدون طيار في تأمين أمم افريقيا 2019.

ما هى طائرات دورنز بدون طيار المستخدمة في تامين أمم افريقيا 2019؟ 

طائرة دون طيار أو "درون"، مصطلحان شغلا مساحات كبيرة من النقاشات الدائرة، اليوم، خاصة بعد إعلان استخدامها في تأمين بطولة أمم افريقيا 2019، رغم أنها طائرة عسكرية من طراز رفيع، تستخدم في دعم العمليات الميدانية وعمليات التدخل السريع. والتجسس أيضًا. 

فيديو أول قفزة لطائرة درون بلا طيار: 

أما على جانب آخر فلها استخدامات سليمة عديدة منها تأمين ساحات المساجد الكبيرة، والمطارات، وتأمين مسرح وقوع الحادث، وحاليا لتأمين الاستادات استعدادا لبطولة أمم افريقيا 2019. 

وتضم طائرات "درونز" أحدث التقنيات الذكية، من ضمنها التصوير الحرارى والتصوير الضوئى وأجهزة الاستشعار والاتصال والتواصل مع مركز القيادة والسيطرة، إلى جانب أجهزة وصفارات الانذار. 

تساهم طائرات درونز فى العمل الشرطى ضمن عمليات متابعة الحركة المرورية وحوادث السير، وعمليات الإنقاذ سواء البرية أو البحرية إلى جانب استخدامها فى السيطرة على الحشود والمداهمات. 

لماذا طائرة درون ؟ 

تتمتع طائرة درون بمواصفات وأجهزة ذكية تهدف إلى توفير تغطية جوية واسعة لمنطقة العمل الشرطى الميدانى، والمساهمة فى الاستجابة الاستباقية لعمليات الإنقاذ المتنوعة، وتعتبر أداة مهمة فى تغطية الفعاليات الكبرى كالفعاليات الرياضية والمناسبات. 

كما أنها تضم أحدث الوسائل فى نظام بث صفارات واسعة المدى، وهى الأولى من نوعها فى مجال صفارات الإنذار ذات النطاق الواسع، وتستطيع أن تطير ببساطة فوق أى منطقة تتطلب إخطار أو انذار مسموع. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين