اعلان

الكاميروني أليوم نيانت.. تعرف على حكم مباراة مصر وزيمبابوي (بروفايل)

كتب : محمد علي

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم الكاميروني أليوم نيانت لقيادة مباراة الفراعنة وزيمبابوي، في افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر بالفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا.. قبل يوم من إقامة المباراة .. زيمبابوي تهدد بالانسحاب من لقاء مصر في افتتاح أمم أفريقيا

وترصد أهل مصر لمتابعيها، أبرز المعلومات عن حكم المواجهة المرتقبة في افتتاح العرس الأفريقي:

5 مشاركات في أمم أفريقيا

بدأ الحكم الكاميروني أليوم نيانت، مشواره في التحكيم الدولي منذ عام 2008، وتعد المشاركة الحالية هي الخامسة له، بعد أعوام 2012، 2013، 2015، 2017.

نيانت ومنتخب مصر

وقاد الكاميروني نيانت 3 مواجهات تحكيمية لمنتخب مصر من قبل، وحقق الفراعنة فوز وحيد وكان ضد غينيا في تصفيات كأس العالم 2014، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي المواجهتين المتبقيتين، خسر الفراعنة أمام سيراليون بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت ضمن تصفيات كأس أمم أفريقية 2012، والهزيمة أمام السنغال بهدف دون رد في تصفيات أمم أفريقيا 2015، والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

نيانت والكرة المصرية

وسبق لنيانت قيادة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، في مباراة أقيمت عام 2013 بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف لهدفين.

كما كان شاهدًا على حادثة الإسماعيلي والإفريقي التونسي في النسخة المنقضية من دوري أبطال أفريقيا، والذي قام خلالها جماهير الدراويش بأحداث شغب واستبعدوا على إثرها، قبل أن يتقرر عودتهم مرة أخرى.

يذكر أنه من المقرر إقامة مباراة مصر وزيمبابوي، في تمام العاشرة من مساء غد الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"