اعلان

"الداخلية": طائرات درونز في تأمين استادات كأس الأمم الإفريقية 2019 لأول مرة

أعلنت وزارة الداخلية، عن استخدام الطائرات بدون طيار أو "درونز"، ضمن خطة تأمين بطولة أمم إفريقيا 2019، المقرر انطلاقها غدًا الجمعة من استاد القاهرة الدولي وسط حضور هائل لمنتخبات كرة القدم الإفريقية.

طائرات درونز، هي طائرات صغيرة الحجم يتم التحكم فيها عن بُعد، تحمل أجهزة كاميرات تصوير، تستوردها الدولة ليتم الإستعانة بها في الأغراض العسكرية والمراقبة ويعض في الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق، ومراقبة خطوط الأنابيب، ومراقبة الموارد، وحماية البيئة البحرية، ومراقبة الكوارث، وتطبيق القانون البحري والاستجابة لحالات الطوارئ

وتستخدم طائرات "درونز"، في صناعة الأفلام والتقاط صور وفيديوهات رائعة من الجو، الشيء الذي يضفي على المشهد العام للمكان المخصص للتصوير جمالية عجيبة.

اقرأ أيضاً.. مصدر أمني ينفي وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية في الفيوم

وقد انتشرت هذه الطائرات في الآونة الأخيرة بشكل كبير حيث لم تعد تقتصر على صناعة الأفلام بل أصبحت متداولة في القنوات الإخبارية، التي دخلت هذا المجال في محاولة لنقل الأحداث بمنظور جديد ومختلف بعيدا عن الروتين .

وتتميز طائرات درونز، بالإضافة للصورة النقية وذات الجودة العالية، بأنها صغيرة الحجم وسعرها مغر جدا على عكس طائرة الهليكوبتر ذات الصوت المرتفع والذي قد يؤثر على جودة المادة المصورة.

"درونز"، تقوم بأخذ صور حية مباشرة من الحدث، فإلى جانب التسجيل يمكن برمجة الدرونز على ترددات البث المباشر، لنقل الأحداث حين وقوعها، وبذلك يمكن تصوير المظاهرات والأحداث الخطرة دون إقحام المراسل فيها وتعريض حياته للخطر".

ووفقا لما أعلنته وزارة الداخلية فإنه ولأول مرة، سيتم تأمين الاستادات وجميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، باستخدام طائرات "الدرونز"، للتعرف على وجوه المشجعين وتصويرهم ونقل صورهم إلى الإدارة المعنية بأمن الاستادات لمطابقة الوجوه، مع قاعدة البيانات المثبتة والخاصة ببطاقات المشجعين أو الـ Fan ID .

ولأول مرة فى مباريات البطولة، يمكن تحديد موقع كل مشجع داخل الإستاد وتحركاته، بدءً من دخوله منطقة الإستاد وحتى خروجه من البوابات المجهزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً