اعلان

"#اهتف_لتريكه".. من يقف وراء دعوات الهتاف لـ أبوتريكة في حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019 ؟

محمد أبو تريكة
كتب : أهل مصر

تداول مواقع التواصل الاجتماعي، تحريض الجماهير الحاضرة لإفتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 ، مساء اليوم، بين مصر وزيمبابوي، على أرضية ملعب ستاد القاهرة، على الهتاف للنجم السابق للمنتخب والأهلي، محمد أبو تريكة، الذي لم يتمكن من الحضور مع طاقم قناة بي إن سبورت، للتحليل على مباريات البطولة.

وطالب رواد المواقع ترديد هتافات لدعم محمد أبو تريكة، الذي لم يتمكن من الحضور لوجود قضايا قضائية مرفوعة ضده، بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للمطالبة بالعفو عنه وعودته مرة أخرى إلى مصر.

كاس الامم الافريقية 2019

امم افريقيا 2019

الكان 2019

ونالت الحملة استغراب البعض، الذي تساءل عن مهية من يقف حملها، خاصة في ظل الاستعداد الكبير والنجاح منقطع النظير، المتوقع وقوعه في تنظيم الحدث الأكبر في القارة السمراء.

اقرأ أيضًا:ازاي اشغل قناة تايم سبورت على الشاشة| ازاي اشغل قناة تايم سبورت على شاشة ال سي دي| كيف استقبل قناة تايم سبورت على التردد الارضي| كيفية استقبال قناة تايم سبورت على التردد الارضي| تردد قناة تايم سبورت

ويتصدر هاشتاج "#اهتف_لتريكه" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قام البعض بإعادة تغريدة محمد أبو تريكة، الذي نشرها أمس مع تغيير صورته ملفه الخاص بصورة كأس البطولة وعليها علم مصر:" اليوم يبدأ منتخبنا الوطني مشوار اللقب الثامن الأفريقي إن شاء الله كل التوفيق والدعم والتشجيع لكى يحرز أبطالنا هذا اللقب الغالي على أرضنا الحبيبة مصر ....الثامنة يا أبطال".

وجاء المنتخب في المجموعة الأولى، بعد إجراء القرعة التي أقيمت بمنطقة سفح الأهرامات، في الـ12 من إبريل الماضي، بجانب ثلاثة منتخبات وهي "الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي".

كاس الامم الافريقية 2019

امم افريقيا 2019

الكان 2019وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قرر إجراء 7 تعديلات وجاءت كالآتي:

وجاءت أبرز التعديلات على النحو التالي:

1- التعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي "فيفا"، في أول يونيو ستطبق في البطولة.

2- تطبيق تقنية الفار سيبدأ من ربع النهائي.

3- البطولة 24 منتخبا مقسمين على 6 مجموعات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة لدور ثمن النهائي من كل مجموعة، مع أفضل 4 توالت.

4- اختيار أفضل توالت سيتم بناء على فارق النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأقوى هجومًا، ثم اللعب النظيف، وإذا تساوى منتخبان في كل ما سبق، ستكون القرعة هي الفيصل.

5- أوائل المجموعات من 1 إلى 4 سيقابلون أفضل توالت في دور الـ16.

6- اللائحة الجديدة تنص على 11 لاعب أساسي و12 لاعب احتياطى، جميعهم لهم حق المشاركة كبدلاء.

7- أى مباراة ستتوقف مرتين، كل مرة ٣ دقائق بسبب الحر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»