اعلان

"القومى للمرأة" يشارك فى جلسة تشاورية حول "التربية والثقافة في المجتمعات العربية' ببيروت

دينا حسين عضوة المجلس القومى للمرأة

تشارك دينا حسين عضوة المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة الشباب بالمجلس، وسارة عزيز مديرة ومؤسسة سيف كيدز عضوة اللجنة فى فعاليات الجلسة التشاورية تحت عنوان "تفكيك الصور النمطية في التربية والثقافة في المجتمعات العربية" والتى تنظمها منظمة المرأة العربية بمشاركة 11 دولة عربية يومي 20 و21 يونيو 2019 بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وتستعرض دينا حسين في مجموعات العمل جزءا من مبادرة "معا لنبقي" وهو البرنامج التوعوي للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا والتى أطلقها المجلس للحد من ظاهرة الطلاق ، وهو الجزء الخاص بتربية الأطفال وتغيير الموروث الثقافي للصور النمطية في التربية ودور الأسرة في ذلك.

اقرأ أيضا: هيفاء أبو عزالة تترأس جلسة "الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة العربية" بجامعة الدول العربية

تتضمن الورشة تدريباً عملياً بتقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل حول الإنتاج الثقافي الموجه للأطفال وما يشمله من (قصص للأطفال – الأعمال الدرامية – الألعاب)، والخروج بتوصيات حول المحتوى الثقافي والنفسي والتربوي الموجه للأطفال.

وتهدف الجلسة التشاورية إلى مناهضة التمييز وترسيخ المساواة في التربية والثقافة باستهداف القائمين على صناعة المحتوى الثقافي والتربوي، وكذا تغيير الثقافة المجتمعية النمطية لأدوار وقدرات المرأة والفتاة واستبدالها بمحتوى يحترم المساواة بين الجنسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً