اعلان

كتب مولوده من زواج عرفي باسم زوجته الشرعية.. إحالة مزور شهادة ميلاد لجنايات المنيا

صورة أرشيفية

أحال المستشار أحمد الفولي المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا الكلية، "عمران ع. م" الموظف بمجلس مدينة المنيا، لمحكمة جنايات المنيا مع استمرار حبسه لجلسة ٢٦ يونيو الجاري بعد أن وجهت النيابة العامة له تهمة تزوير نسب مولوده "صالح " لأم غير أمه التي أنجبته من زواج عرفي.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات في البلاغ المقدم من الدكتور هاني إسحق شحاتة مفتش صحة المنيا يتهم فيه المذكور بتزوير أوراق ثبوتية ترتب عليها تزوير محررات رسمية.

كان اللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من العميد مجدي سالم مدير المباحث بمديرية أمن المنيا، يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة المنيا من الدكتور هاني إسحق شحاتة مفتش صحة المنيا يتهم فيه المذكور بتزوير "إخطار مولود" منسوب لأحد مراكز التوليد الخاصة بالمنيا لقيد مولود ونسبه لزوجته الأولى " فاطمة ح. س" رغم أنها لم تلده بناء على تقدم شقيق الزوجة بشكوى لمكتب صحة المنيا رابع ضد نسيبه مدعيا زواجه عرفيا من " نادية ض" حرصا على تقاضيها معاش زوجها المتوفى.

وأكدت تحريات المقدم عمرو حسن رئيس مباحث قسم شرطة المنيا صحة الواقعة وأن الطفل يبلغ من العمر حاليا عاما ونصف وفي حضانة جدته لأبيه.

من جانبها ، أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم الذى أنكر زواجه العرفي وادعى أنه مولوده من زوجته المنسوب لها بشهادة الميلاد، وبمواجهتها أنكرت نسب المولود لها كما أنكرت الطبيبة تحرير إخطار الولادة المزور واتهمته بسرقة الإخطار وتزويره كما استمعت النيابة العامة لأقوال مفتش الصحة وكذا كاتب الصحة حول الواقعة وظروفها وملابساتها وضوابط قيد المواليد بمكاتب الصحة بموجب قانوني الأحوال المدنية وحماية الطفل.

اقرأ أيضا: ضبط مزوّر محررات رسمية داخل مسكنه بالإسكندرية (فيديو)

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات وأمرت بضبط وإحضار الزوجة العرفية وكلفت إدارة شرطة الأحوال المدنية المختصة بتصحيح قيد المولود حرصا على حق الطفل في نسبه الحقيقي.

وقرر قاضي التحقيق استمرار حبس المتهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، إلى أن أحاله المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا الكلية للجنايات مع استمرار حبسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً