اعلان
اعلان

مصر ضد زيمبابوي.. كيف يفكر أجيري قبل مباراة افتتاح أمم إفريقيا 2019؟

مصر وزيمبابوي

يواجه منتخب مصر نظيره الزيمبابوي، مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، في افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، على أن يسبق اللقاء حفل افتتاح كبير يتوقع فيه حضور جماهيري وسياسي رفيع.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على أن تنقل عبر قناتي تايم سبورت وبي إن سبورت ماكس 1.

ويرصد "أهل مصر" كيف يفكر المدير الفني للمنتخب، المكسيكي خافير أجيري قبل المباراة:

قال أجيري في المؤتمر الصحفي أنه استقر على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، كما أنه يعرف من سيحرس عرين مرمى الفراعنة، ومن المتوقع أن يبدأ المكيسيكي بالعناصر الثقة في تشكيله الذين نجحوا في كسب ثقته من أول معسكر، بجانب عبدالله السعيد الذي فرض نفسه على المنتخب.

اقرأ أيضًا: تذكرة الدرجة الثالثة لنهائي أمم إفريقيا 2019 بـ500 جنيهًا.. رسميًا

طريقة لعب أجيري ستكون بشكل كبير مطابقة للمدرب كوبر، بمعنى أنه سيلعب بطريقة 4-3-2-1، إلا أنها ستكون بشكل هجومي وليس دفاعي، فالمحمدي الذي يميل للهجوم سيلعب مكان أحمد فتحي الذي يتقن الواجبات الدفاعية جيدًا، وطارق حامد لن يترك النني وحيدًا في الجانب الهجومي.

وسيترك أجيري المزيد من الحرية للثلاثي الهجومي صلاح وتريزيجيه والسعيد، بجانب التركيز مع مروان محسن، الذي سيلعب مهاجمًا وحيدًا إلا إذا احتاجت المباراة مهاجم ثاني، فسيدفع في هذا الوقت بأحمد علي.

مركزين في رأس أجيري قد يحاسب عليهما بعد البطولة، حراسة المرمى التي وبنسبة كبيرة سيكون حارس الأهلي محمد الشناوي بطلها، والمدافع الثاني مع أحمد حجازي، هل سيكون محمود علاء لاعب الزمالك، أم باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي؟.

التشكيل المتوقع لمصر في افتتاح أمم إفريقيا 2019

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي- باهر المحمدي- أحمد حجازي- أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد- محمد النني.

صناعة اللعب: محمود حسن تريزيجيه- عبدالله السعيد- محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل