اعلان

إيطاليا تنفي تعرضها لضغوط أمريكية بشأن خط "تاب" للغاز الطبيعي

نفى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، صحة تقارير صحفية تحدثت عن تعرضه لضغوط من الإدارة الأمريكية، خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، لإكمال الجزء الإيطالى "98 كيلومترا"، من خط أنابيب الغاز العابر للبحر الأدرياتيكي "تاب".

ووفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا"، الإيطالية، فإن نائب الرئيس الأمريكى، مايكل بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو، طلبا من سالفيني، إكمال مشروع أنبوب الغاز "بأى ثمن".

اقرأ أيضاً.. توترات أمريكا وإيران تجبر السندات الدولارية للشرق الأوسط على التراجع

وقال سالفيني، في بث مباشر على "فيسبوك" اليوم، "لقد قرأت أخبارا غريبة حول رحلتي للولايات المتحدة الأمريكية: سالفينى يتلقى أوامر من الإدارة الأمريكية بشأن خط الأنابيب… تخيلوا ذلك؟.

ذهبنا إلى الولايات المتحدة للحوار مع بعضنا البعض، وهناك الكثير من الأفكار المشتركة، خطة ترامب للإصلاح الضريبي، على سبيل المثال، خطة رائعة ونحن نعمل ليلًا ونهارًا مع التقنيين لإحداث صدمة ضريبية فى إيطاليا أيضًا"، فى إشارة إلى مقترح الضريبة النسبية الثابتة.

وذكرت مصادر إعلام إيطالية، أن حركة خمس نجوم، شريكة حزب سالفيني في الائتلاف الحاكم، أعربت عن رفضها إكمال المشروع وتأثيراته البيئية، كما أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، صديق سالفيني، لن يكن سعيداً حيال الضغوط الأمريكية الممارسة على روما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي