اعلان

عباس موسوي لمبعوث البيت الأبيض هوك: إيران ترد الدبلوماسية بالدبلوماسية.. وعلى الحرب بالدفاع

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي
كتب : وكالات

علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، على تصريحات المبعوث الأمريكي لدى طهران، براين هوك، قائلا إن إيران ترد الدبلوماسية بالدبلوماسية وعلى الحرب بالدفاع.

عباس موسوي.. براين هوك

وقال موسوي، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الجمعة: "الشعب الإيراني يرد على الدبلوماسية بالدبلوماسية والاحترام، وعلى الحرب بالدفاع القاطع".

ايران.. الدبلوماسية بالدبلوماسية

وتساءل موسوي، مخاطبا هوك: "هل تعتبر سنوات الحرب والإرهاب الاقتصادي المفروض على الشعب الإيراني، وانتهاك المعاهدات والقرارات، كـدبلوماسية"؟

بريان هوك

وذكر المبعوث الأمريكي، بريان هوك، في وقت سابق من اليوم، خلال لقائه مستشار الأمن الوطني السعودي، "أن العقوبات المفروضة على إيران أتاحت حرمان النظام من استخدام الحرس الثوري لإيرادات بعشرات المليارات من الدولارات لشن هجمات مباشرة أو غير مباشرة".

إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، فجر أمس الخميس، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.

اقرأ أيضا.. برايان هوك: إيران تواصل رفع التوتر وترفض أي مبادرات دبلوماسية لنزع فتيل الحرب

​وقال الجيش الأمريكي إن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز على بعد 34 كيلومترا تقريبا من المجال الجوي الإيراني، وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب اتهامات من جانب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإيران بتنفيذ هجمات الأسبوع الماضي على ناقلتي نفط في خليج عمان، وهو ممر حيوي لشحنات النفط، ونفت إيران أي دور لها في تلك الهجمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً