اعلان

مدرب غينيا: مصير "كيتا" من مباراة مدغشقر يتحدد خلال ساعات

يرى البلجيكى بول بوت المدير الفني لمنتخب غينيا، أن مباراة فريقه أمام منتخب مدغشقر ستكون صعبة ومحفوفة بالمخاطر كونها أمام فريق يشارك للمرة الأولى بنهائيات كأس الأمم الافريقية.

اقرأ أيضًا.. مجانا القنوات الناقلة لمباراة مصر وزيمبابوي اليوم في أولى ماتشات بطولة الأمم الأفريقية

أضاف بوت أن الفوز بمباراة مدغشقر ستشكل دفعة قوية وحافز للاعبين من أجل اجتياز دور المجموعات والتأهل إلى دور الستة عشر للبطولة، التي أكد أنها تعد الأصعب في تاريخ النهائيات بسبب مشاركة 24 منتخب من النخبة الأفريقية.

تحدث مدرب غينيا عن إمكانية مشاركة نابي كيتا نجم ليفربول الإنجليزي في مباراة الغد من عدمه قائلًا: "كيتا بات جاهزًا بنسبة كبيرة ولديه الرغبة والإصرار على المشاركة، ولكن لم نحسم مشاركته في مباراة الغد أمام مدغشقر، وسيتم حسم الأمر عقب اجتماع مع الجهاز الفني".

وطالب لاعبيه بالحذر عند مواجهة مدغشقر، قائلًا إن الآمال معقودة عليهم والجماهير تتنظر منهم الكثير وعليهم التحضير بشكل جيد، معربًا عن سعادته بالتجهيزات والاستعدادات التي تقوم بها مصر من أجل استضافة المونديال الأفريقي، مؤكدًا تحضيراته قبل شهر كامل، ولمسه ما حدث من تغيير في المنشآت والبنية التحتية والملاعب.

وقال: "لا توجد مقارنة بين منتخب غينيا فى 2013 ومنتخب 2019 نمتلك العديد من المواهب ومتفائل، مشيرًا إلى أن الفارق في كرة القدم هو الواقعية في التعامل مع معطيات كل مباراة.

من جانبه عبر إبراهيما تراوري قائد الفريق الغيني عن فخره بالتواجد في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، وقال "الجيل الحالي يمتلك الطموح و الكثير من لاعبيه محترفين في أوروبا، ويعلم جيدًا كيف يتعامل في مثل هذه الظروف رغم عدم الخبرة الأفريقية، فهم جيل مكتظ بالمواهب وأرضية الملعب ستثبت ذلك".

وأضاف تراوري: "خضنا 3 مواجهات ودية للتحضير للبطولة ، ومن المؤسف أننا خسرناه جميعًا ولكن نظرنا إلى الأمر بطريقة إيجابية من أجل علاج تلك السلبيات التي صاحبت أداء اللاعبين، حتى لايتم تكرارها في البطولة".

وأوضح أن مباراة الغد ليست سهلة كما يزعم البعض، بسبب كونها أمام فريق مميز تأهل كثاني فريق في مجموعته، ولكن غينيا لديها من الثقة والمواهب ما يؤهلها لاجتياز عقبة مدغشقر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً