اعلان

شالو " أنوبيس" وحطوا "حورس".. صور ستاد القاهرة قبل ماتش افتتاح بطولة الأمم الإفريقية

كشف وزيرا الشباب والرياضة والآثار، عن رفع مجسم تمثال الإله "أنوبيس" الذي تم اختياره كأيقونة لبطولة أمم أفريقيا، بعد إثارته للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يرجه بسبب أنه إله الموت .

وأوضح وزير الآثار على هامش افتتاح المعرض الموثق "الرياضة عبر العصور" في المتحف المصري،أهمية حضور الحضارة الفرعونية في جميع المحافل الدولية، إلا أن اختيار الإله أنوبيس كان اختيار غير موفق، وذلك لما تملكه الحضاره الفرعونية من أيقونات التي يمكن ألا تكون محل خلاف من أحد.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الذي يشهد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، ظهر استاد القاهرة الدولي على هيئة خلية نحل، وبه مئات العمال في مختلف أعمالهم سواء تأمين أو نظافة، في بروفة أخيره استعداداً لحفل الافتتاح ومباراة مصر وزيمبابوي التي تنطلق فى غضون ساعات قليلة.

وبعد استبعاد الإله "أنوبيس" من افتتاح بطولة أفريقيا، أنتشرت عدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية تفيد بوجود الإله "حورس" شقيق الإله "أنوبيس" داخل استاد القاهرة الدولي، الذي يعد أول كان حي عبده المصري القديم، وعقيدة الصقر حورس ذات أهمية كبرى منذ عصر ما قبل التاريخ، ومعنى اسمه الساحق، وهو اسم يتناسب مع مع طائر من طيور القنص يرقى في تحليقه مسافات عظيمه فى ارتفاعها.

اقرأ ايضاً...التشكيل المتوقع لمنتخب مصر.. صلاح يقود الهجوم وعلاء يحجز مركز أساسي

يذكر أن مصر كانت قد اختارت اسم "توت" لتميمة البطولة، وهو اسم أشهر الملوك المصريين القدماء على الإطلاق "توت عنج آمون" المعروف باسم الملك الشاب، والذي اكتسب شهرته العالمة من اكتشاف مقبرته بكامل كنوزها وبهائها قبل أن يصل إليها اللصوص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي