اعلان

الساعات الأولى من افتتاح الأمم الأفريقية 2019.. استاد القاهرة يعود للحياة.. الجماهير المصرية تؤازر.. والمغاربة يدعمون الفراعنة أمام زيمباوي

كتب : محمد علي

أجواء كرنفالية تعيشها الشوارع المصرية، قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، في المواجهة التي تقام بين الفراعنة ومنتخب زيمبابوي، على ستاد القاهرة الدولي، بمؤازرة المنتخب في البطولة المفضلة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها بـ7 ألقاب سابقة، ما بين رسم الألوان الثلاثة للعلم المصري على الوجوه وبين الهتافات والدعوات لمنتخب الساجدين في مباراة الافتتاح.. وترصد لكم "أهل مصر" أبرز معالم الاحتفالية الجماهيرية في الساعات الأولى ليوم الأفتتاح:

ستاد القاهرة يعود للحياة

ويعود ستاد القاهرة الدولي للحياة مرة أخرى بالحضور الجماهيري، بعد سنوات عجاف من غياب التشجيع، عن الملعب التاريخي لمنتخب مصر، خاصة مع نفاذ التذاكر الخاصة بمباراة مصر وزيمبابوي، ليتوافد الجماهير بغزارة على الملعب بذكريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2006، والتي حصد منتخب الساجدين لقبها وبدأ جيل تاريخي فرض سيطرته على القارة السمراء لثلاث نسخ متتالية.

وبدأ التوافد الجماهيري على ستاد القاهرة الدولي منذ الساعات الأولى من يوم الافتتاح، ليخضعوا للإجراءات الأمنية سريعًا، وتلامس أرجلهم الملعب مرة أخرى بعد سنوات طويلة غابت فيها الجماهير المصرية عن ملئ الملاعب في المباريات.

كرنفال خارج الملعب

وشهدت الشوارع المحيطة باستاد القاهرة الدولي، بهجة واحتفالية من جانب الجماهير المصرية، حيث توافدت الأسر بصحبة أطفالهم لمؤازرة الفراعنة أمام زيمبابوي، وقاموا قبل دخول الملعب برسم أعلام مصر على وجوههم ووجوه أطفالهم، فيما قام الشباب بالتشجيع قبل المباراة بساعات، مستخدمين الأعلام والمزامير التي تباع في المناطق المحيطة بالاستاد.

الدخول بالـ"fan id"

وفي ظل اتباع الإجراءات الأمنية السلسة لتسهيل عملية الدخول، قامت قوات الأمن بالسماح للجماهير بالدخول للملعب بعد عرض تذكرة المباراة بالإضافة إلى بطاقة المشجع التي استخرجها لحجز المواجهات "fan id"، والتأكيد عليها، حتى لا يدخل الملعب من لا يستحق وتحدث أزمة في الزحام على سبيل المثال، الأمر الذي وجد تجاوب من الجماهير التي خاضت الإجراءات وسط حالة من البهجة.

دعم مغربي

وقامت بعض الجماهير المغربية، بالتوافد على ستاد القاهرة الدولي منذ الساعات الأولى، لدعم الفراعنة في مشوارهم الافتتاحي أمام منتخب زيمبابوي، وارتدوا أعلام منتخب المغرب وسط ترحيب وود متبادل مع الجماهير المصرية، ممتنين للدعم العربي المتبادل في كأس الأمم الأفريقية.

سيولة مرورية رغم الزحام

ورغم توافد عدد كبير من الجماهير الذي يقدر بالآلاف على الملعب، إلا أن السيولة المرورية كانت سمة الشوارع المحيطة باستاد القاهرة الدولي، نظرًا للتنظيم الذي تتبعه الجماهير في توجهها وتحركاتها أمام الملعب وفي الطريق إلى الدخول، بالإضافة إلى المجهودات المبذولة من المنظمين للتسهيل على المشجعين في احتفالية افتتاح كأس الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً