اعلان

ميليشيات الحوثي.. عسير ونجران وجيزان في مرمى ضرباتنا

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت ميليشيات الحوثي، أن لديها تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية "ثاد" التعامل معها، لتترك عسير ونجران وجيزان السعودية في مرمى ضرباتها.

ميليشيات الحوثي

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة للحوثيين، العميد يحيى سريع: "لدينا تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها" .

منظومة الاعتراض الأمريكية "ثاد"

وأضاف: "صواريخنا الباليستية والمجنحة والطيران المسير بأنواعه بإمكانها ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية"، موضحا أن "ضرباتهم لن تقتصر على عسير ونجران وجيزان في حال استمر التصعيد".

الصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير

وأكد أنهم يمتلكون القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادرا على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات"، وأن "لليمن كامل الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه".

اقرأ أيضا..عرس ديمقراطي.. الموريتانيون ينتخبون رئيسا جديدا للبلاد اليوم

​وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين ميليشيات الحوثي وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها ميليشيات الحوثي في يناير من العام 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد